اخر الاخبار

يضيف واتساب خيارات خصوصية جديدة ، بما في ذلك حظر لقطة الشاشة ووضع التخفي

 

يضيف واتساب خيارات خصوصية جديدة ، بما في ذلك حظر لقطة الشاشة ووضع التخفي


أعلنت شركة واتساب يوم الثلاثاء عن إدخال مجموعة صغيرة من التعديلات التي تراعي الخصوصية في تطبيق المراسلة. تقول خدمة الرسائل المنتشرة عالميًا والمملوكة لشركة ميتا إن التغييرات تهدف إلى منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في تجربتهم أثناء تقديم "طبقات إضافية" لحماية اتصالاتهم الخاصة.


سيقدم واتساب خيارًا للمستخدمين لاستخدام التطبيق بشكل خاص دون أن يكون مرئيًا على الإنترنت ، وهو ما يطلق عليه "التحكم في التواجد عبر الإنترنت". ستتيح الميزة ، التي تم طرحها للجميع هذا الشهر ، لمستخدمي واتساب تحديد جهات الاتصال التي يمكنها رؤية حالة الاتصال الخاصة بهم أثناء إخفائها عن الآخرين.


 لا يوجد حد أقصى لقائمة جهات الاتصال التي يمكنها عرض حالة الاتصال الخاصة بك ويمكنك تبديل الأشخاص داخل وخارج في أي وقت. تقول الشركة أن التحديث سيصل إلى عروض تطبيقات سطح المكتب والجوال.


تقوم الشركة أيضًا باختبار حظر لقطة الشاشة لرسائل "العرض مرة واحدة" ، والتي تختفي بعد فتحها مرة واحدة. قدم واتساب خيار وسائط تختفي منذ عام ، مذكراً المستخدمين في ذلك الوقت بأنهم لن يكونوا قادرين على معرفة ما إذا كان المستلم يحفظ أي صور ومقاطع فيديو مشتركة كلقطات شاشة.


الميزة قيد الاختبار في الوقت الحالي ولكن الشركة تأمل في نشرها للمستخدمين على نطاق واسع "قريبًا". (من الجدير بالذكر أنه لا يزال بإمكان أي شخص التقاط صورة لشاشتهم باستخدام جهاز مختلف ، مما يجعلك تفكر مليًا في الشعور بالراحة عند استخدام التطبيقات مع اختفاء الرسائل).







التغيير الأخير هو تحديث صغير آخر لجودة الحياة ، لكنه تغيير ملحوظ بدرجة كافية. في هذا الشهر ، سيسمح واتساب للمستخدمين بمغادرة المجموعات بشكل خاص دون إرسال إشعار جماعي يفيد بإنسحابهم. سيستمر إخطار مسؤولي المجموعة ، ولكن بشكل عام يجب أن يجعل هذا التغيير التنقل عبر المجموعات في التطبيق أكثر مرونة وأقل صعوبة. سيتم طرح هذا التغيير أيضًا على كل من إصدار سطح المكتب والجوال من التطبيق.


بذلت الشركة جهودًا أخرى على مر السنين. في الخريف الماضي ، أغلقت نقطة ضعف محتملة في خدمة الرسائل المشفرة ، مضيفة التشفير من طرف إلى طرف للنسخ الاحتياطية المخزنة في السحابة.


قال مؤسس ميتا والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج عن الميزات الجديدة: "سنستمر في بناء طرق جديدة لحماية رسائلك والحفاظ عليها خاصة وآمنة مثل المحادثة وجهًا لوجه".


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق