اخر الاخبار

لن يسمح لك متصفح جوجل كروم بعد الآن باستخدام أدوات حظر الإعلانات

 

لن يسمح لك متصفح جوجل كروم بعد الآن باستخدام أدوات حظر الإعلانات


تحظى أدوات حظر الإعلانات وإضافات مستعرض الويب التي تحظر الإعلانات بشعبية كبيرة ، لكن الإنترنت يعتمد إلى حد كبير على الإعلانات ، ويبدو أن Google ترغب في التخلص من هذه الإضافات في Google Chrome. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


اعتبارًا من يناير 2023 ، لن تعمل ملحقات متصفح Google Chrome المصممة لمنع الإعلانات. يشار إلى هذا من خلال وثيقة مخصصة للمطورين. خلال هذه الفترة ، سيتم إصدار تحديث يضيف دعم واجهة برمجة التطبيقات لإضافات الإصدار Manifest V3 في المتصفح أثناء تشغيل جميع تطبيقات حظر الإعلانات في الإصدار Manifest V2.



لن يسمح لك متصفح جوجل كروم بعد الآن باستخدام أدوات حظر الإعلانات



في الوقت نفسه ، ليس من المنطقي تثبيت الإضافات مقدمًا ، فهي ستتوقف ببساطة عن العمل بعد التحديث. حتى الآن ، لا يوجد حل ، لكن المطورين أبلغوا أنهم يعملون بالفعل على حل المشكلة ويقومون بإعداد إصدارات جديدة من أدوات منع الإعلانات.


الانتقال من Manifest V2 إلى Manifest V3 ليس تغييرًا يهدف فقط إلى قتل أدوات حظر الإعلانات. إنه يجلب بالفعل بعض الميزات الجديدة المثيرة للاهتمام إلى ملف البيان. تم العثور على المفتاح في حقيقة أن جوجل ستمنع الإضافات من الوصول إلى webRequest ، وهو واجهة برمجة تطبيقات أساسية في تشغيل الإضافات.


وتكمن المشكلة في أن البديل المعروض ، وهو 'إديارياتيف نت ريكويست' ، يمنع الامتدادات من تنفيذ أعمال الترشيح ، والتي تعتمد الآن حصريًا على المتصفح نفسه.


من المؤكد أن قرار متصفح جوجل كروم بحظر برامج حظر الإعلانات مثل Adblock سيؤدي بالتأكيد إلى انتقال آلاف المستخدمين إلى متصفحات أخرى تسمح لهم بذلك ، بما في ذلك فايرفوكس من موزيلا و Microsoft Edge و متصفح Brave وغيرها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق