اخر الاخبار

تطلق آبل macOS Monterey 12.5.1 لإصلاح مشكلتين أمنيتين

 

تطلق آبل macOS Monterey 12.5.1 لإصلاح مشكلتين أمنيتين


إلى جانب iOS 15.6.1 ، تطلق آبل أيضًا macOS Monterey 12.5.1. يعمل على إصلاح مشكلتين أمنيتين مهمتين تم استغلالهما بنشاط. قد يكون هذا أحد آخر تحديثات Monterey حيث تستعد آبل لنظام macOS 13 Ventura. إصدار اليوم هو 21G83. تقول آبل في ملاحظات الإصدار ، 'يوصى بهذا التحديث لجميع المستخدمين ويحسن أمان macOS.'


وفقًا لشركة آبل ، يعمل macOS Monterey 12.5.1 على إصلاح خطأين مهمين كان لهما تأثير على Kernel و WebKit. ها هم:


وفقًا لشركة Apple ، يعمل macOS Monterey 12.5.1 على إصلاح خطأين مهمين كان لهما تأثير على Kernel و WebKit. ها هم:


* kernel:


التأثير: قد يكون التطبيق قادرًا على تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات kernel. Apple على علم بتقرير يفيد بأنه قد تم استغلال هذه المشكلة بشكل نشط.


الوصف: تمت معالجة مشكلة الكتابة خارج الحدود من خلال الفحص المحسّن للحدود.


* WebKit


التأثير: قد تؤدي معالجة محتوى ويب متطفل إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية. Apple على علم بتقرير يفيد بأنه قد تم استغلال هذه المشكلة بشكل نشط.


الوصف: تمت معالجة مشكلة الكتابة خارج الحدود من خلال الفحص المحسّن للحدود.


نظرًا لأن آبل في منتصف الدورة من خلال الاختبار التجريبي iOS 16 و iPadOS 16 و macOS 13 Ventura و watchOS 9 و tvOS 16 ، فإن تركيز الناس ينصب على أنظمة التشغيل الجديدة هذه ، ومن المتوقع إطلاقها في وقت لاحق من هذا الخريف ، وهي متاحة أيضًا لمختبري الإصدارات التجريبية العامة كذلك.


تقدم آبل ميزات الاستمرارية عبر هذه الأنظمة الجديدة. يحتوي نظام التشغيل iOS 16 على شاشة قفل جديدة ، ويقدم iPadOS 16 و macOS Ventura إمكانات جديدة لتعدد المهام ، ويعمل watchOS 9 على تجديد Watch Faces ، في حين أن آبل كادت أن تنسى tvOS 16.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق