اخر الاخبار

تقوم آبل بتحديث سفاري 15.6.1 مع إصلاحات الأمان لمستخدمي macOS Big Sur و Catalina

 

تقوم آبل بتحديث سفاري 15.6.1 مع إصلاحات الأمان لمستخدمي macOS Big Sur و Catalina


أصدرت آبل هذا الأسبوع iOS 15.6.1 و macOS Monterey 12.5.1 ، وكلاهما مع تحسينات أمنية. ولجلب هذه التحسينات الأمنية لمزيد من المستخدمين ، أصدرت الشركة اليوم سفاري 15.6.1 لأجهزة Mac التي تعمل بنظام macOS Big Sur و macOS Catalina.



لا يأتي التحديث مع أي ميزات جديدة أو تغييرات رئيسية. بدلاً من ذلك ، يعمل على إصلاح ثغرة في WebKit (محرك الويب سفاري) قد تؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية. كان هذا الإصلاح متاحًا بالفعل للمستخدمين الذين قاموا بتحديث أجهزة Mac الخاصة بهم إلى macOS Monterey 12.5.1.


ومع ذلك ، فإن المستخدمين الذين لديهم أجهزة Mac قديمة غير قادرين على تشغيل أحدث إصدار من macOS يمكنهم الآن الوصول إلى إصلاحات الأمان نفسها في سفاري.



مع macOS Ventura ، المتوفر الآن للمطورين ومستخدمي الإصدار التجريبي ، أعلنت آبل عن سفاري 16 مع العديد من الميزات الجديدة. الإصدار الجديد من سفاري يعالج أحد الشكاوى الرئيسية التي يواجهها مطورو الويب بشأن متصفح الويب الخاص بشركة Apple ، وهو الافتقار إلى إشعارات الدفع عبر الويب. هذا يعني أن مواقع الويب وتطبيقات الويب يمكنها الآن إرسال إشعارات للمستخدمين حتى عند إغلاق سفاري.


تشمل الميزات الجديدة الأخرى في سفاري 16 مجموعة علامات التبويب المشتركة ، وتعديل كلمات المرور القوية ، و CSS المحسّن ، ومفاتيح المرور - وهي طريقة جديدة للمصادقة على مواقع الويب باستخدام Touch ID دون الحاجة إلى إنشاء كلمة مرور تقليدية.


سيتوفر سفاري 16 أيضًا لمستخدمي macOS Monterey و macOS Big Sur في وقت لاحق من هذا العام ، بمجرد أن تطرح آبل macOS Ventura للجمهور. يمكن للمطورين والمستخدمين المدعوين الآن تجربة الإصدار التجريبي من سفاري 16 لإصدارات macOS الأقدم.


بالنسبة لتحديث سفاري 15.6.1 ، فهو متاح الآن عبر قائمة تحديث البرنامج داخل تطبيق تفضيلات النظام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق