اخر الاخبار

من المحتمل أن تكون كوالكوم هي المورد الوحيد للمعالج لسلسلة Samsung Galaxy S23

 

من المحتمل أن تكون كوالكوم هي المورد الوحيد للمعالج لسلسلة Samsung Galaxy S23


واجهت شرائح Exynos من سامسونج مشكلة على مدار السنوات القليلة الماضية بسبب التصميم الرديء أو عملية التصنيع المخيبة للآمال. ضاقوا ذرعا بسلسلة الأداء الضعيف ، قد تتحول سامسونج إلى معالجات Snapdragon من كوالكوم لسلسلة Galaxy S23 القادمة.


وفقًا للمحلل الشهير مينغ تشي كو ، من المحتمل أن تكون كوالكوم هي المورد الوحيد للشرائح (رقم الطراز SM8550) لسلسلة Galaxy S23. في المقابل ، استخدمت 70٪ من وحدات Galaxy S22 مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1 ، بينما استخدمت 30٪ المتبقية مجموعة شرائح Exynos 2200 مع وحدة معالجة الرسومات Xclipse 920 من AMD. يُقال أن معالج Snapdragon من الجيل التالي يستخدم عقدة معالجة TSMC المحسّنة 4 نانومتر.


بينما يعمل قسم System LSI من سامسونج على مجموعة شرائح Exynos 2300 ، فقد لا يجد أي مشترين. يقال أنه سيتم تصنيع الشرائح باستخدام عملية 4 نانومتر من Samsung Foundry ، والتي كانت مشكلة من حيث كفاءة الطاقة. يُقال أن Snapdragon 8 Gen 2 عبارة عن مجموعة شرائح أفضل بشكل عام ، وتتميز بأداء أفضل وكفاءة أعلى في استهلاك الطاقة.


نظرًا لأن الشركة الكورية الجنوبية ستستخدم معالجات Snapdragon في جميع هواتفها المتطورة العام المقبل ، فمن المقرر أن ترتفع حصة كوالكوم في السوق في قطاع المنتجات المتطورة. يقال إن قسم الهواتف المحمولة في سامسونج قد أنشأ فريقًا من 1000 مهندس للعمل على مجموعة شرائح مخصصة عالية الجودة لهواتف Galaxy الذكية ، ويُشاع أن أول شريحة من هذا القبيل ستصل في عام 2025 مع Galaxy S25.


هذه أخبار رائعة لمحبي Galaxy ، الذين يمكنهم توقع أداء جيد شامل من هواتفهم الذكية. ومع ذلك ، فهذه أخبار مروعة لقسم نظام LSI من سامسونج الذي يصمم معالجات Exynos وقسم Samsung Foundry الذي يصنعها عادةً.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق