اخر الاخبار

تُعاقب اليابان على "الإهانات عبر الإنترنت" بالسجن لمدة عام

 

تُعاقب اليابان على "الإهانات عبر الإنترنت" بالسجن لمدة عام


في محاولة للحد من التسلط عبر الإنترنت في البلاد ، اقترحت اليابان قانونًا في وقت سابق من هذا العام يشدد العقوبات على المتصيدون عبر الإنترنت. أخيرًا دخل القانون حيز التنفيذ هذا الأسبوع ويهدف إلى محاسبة المتصيدون على الإهانات عبر الإنترنت من خلال فرض عقوبات أكثر صرامة.


وفقًا لقانون العقوبات الياباني المنقح ، سيتعين على الأشخاص المتهمين بالإهانات عبر الإنترنت مواجهة السجن لمدة عام ودفع ما يصل إلى 300000 ين (حوالي 2200 دولار). قبل هذا التشريع ، كانت العقوبة تصل إلى السجن لمدة 30 يومًا وغرامة تصل إلى 10000 ين (حوالي 73 دولارًا أمريكيًا).


ستقوم الحكومة اليابانية بمراجعة القانون خلال ثلاث سنوات لتحليل تأثيره ومراجعة التشريع إذا لزم الأمر. والجدير بالذكر أن الناس انتقدوا مشروع القانون عندما اقترحته الحكومة. الحجة الأساسية لمعارضي القانون هي أنه يمكن أن يعيق حرية التعبير. ومع ذلك ، كما ذكرت CNN ، أقرت اليابان التشريع بعد إضافة بند لمراجعة الشروط في ثلاث سنوات.


سارعت اليابان في تتبع قوانين مكافحة البلطجة الإلكترونية بعد انتحار نجمة برنامج نتفليكس الواقعي (Terrace House) والمصارع المحترف هانا كيمورا قبل بضع سنوات. ورد أن كيمورا كان ضحية لسوء المعاملة عبر الإنترنت وانتحر في مايو 2020.


ونقلت صحيفة جابان تايمز عن وزير العدل الياباني يوشيهيسا فوروكاوا قوله: "إنه يوضح التقييم القانوني بأن (التنمر الإلكتروني) جريمة يجب التعامل معها بصرامة ، وتعمل كرادع". كما طمأن إلى أن القانون لن يقيد حرية التعبير في البلاد.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق