اخر الاخبار

يزيل تحديث متصفح فايرفوكس المتعقبات من عناوين URL تلقائيًا

 

يزيل تحديث متصفح فايرفوكس المتعقبات من عناوين URL تلقائيًا


يعد متصفح فايرفوكس من موزيلا من بين أكثر متصفحات الويب شهرة وهو بديل جيد لـ جوجل كروم. مثل متصفح جوجل كروم ، يعتمد متصفح فايرفوكس أيضًا على Chromium ويقدم الكثير من الميزات المماثلة.


ومع ذلك ، في الآونة الأخيرة ، يحاول فايرفوكس تحويل صورته من بديل لمتصفح جوجل كروم إلى المتصفح الأفضل. لتحقيق هذه الرؤية ، ركزت شركة موزيلا بشكل كبير على ميزات خصوصية المستخدم. أحدثها هو القدرة على إزالة أدوات التتبع من عناوين URL الخاصة بالمواقع الإلكترونية تلقائيًا والتي تأتي مع تحديث Firefox v102.


بالنسبة لأولئك غير المدركين ، فإن العديد من الشركات مثل فيسبوك و Marketo و Olytics و HubSpot ، تستخدم معلمات استعلام URL مخصصة لتتبع النقرات على الروابط. تُستخدم عناوين URL المخصصة هذه بشكل أساسي لتتبع نشاطك عبر الويب. مع هذا التحديث الجديد ، سيمنحك المتصفح عنوان URL أقصر كما أنه يحظر جميع عناوين URL للتتبع.


تسمى هذه الميزة "تجريد معلمات الاستعلام" وتزيل العديد من معلمات الاستعلام التي تستخدمها الشركات المذكورة أعلاه. قائمة معلمات التتبع التي ستتم إزالتها تلقائيًا من عناوين URL هي كما يلي في الصورة التالية:




يزيل تحديث متصفح فايرفوكس المتعقبات من عناوين URL تلقائيًا




لتمكين هذه الميزة ، كل ما عليك فعله هو فتح متصفح فايرفوكس ، والانتقال إلى الإعدادات ، والنقر على الخصوصية والأمان وتغيير "حماية التتبع المحسّنة" إلى "صارمة". شيء واحد يجب ملاحظته هو أن هذه الميزة تعمل فقط أثناء التصفح في الوضع العادي ولا تنطبق أثناء التصفح في الوضع الخاص.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق