اخر الاخبار

أعلنت شركة CATL عن بطارية جديدة بمدى يزيد عن 620 ميلاً وشحن سريع

 

أعلنت شركة CATL عن بطارية جديدة بمدى يزيد عن 620 ميلاً وشحن سريع


أعلنت شركة CATL ، أكبر شركة لتصنيع البطاريات في العالم ، أنها ستبدأ في إنتاج بطارية سيارة كهربائية جديدة تبلغ مساحتها 620 + ميل (1000+ كيلومتر). ستدخل بطارية EV الإنتاج في عام 2023 وتم تسميتها رسميًا - بطارية Qilin.


تعتبر Qilin أكثر كفاءة بنسبة 50 ٪ من البطارية المستخدمة حاليًا في Tesla Model S. مقابل مدى 620+ ميل من Qilin ، تقدم سيارة Tesla Model S الكهربائية الأطول مدى فقط نطاقًا يصل إلى 405 أميال. في الولايات المتحدة ، السيارة الكهربائية الأطول مدى المتاحة هي Lucid Air التي تبلغ تكلفتها 169 ألف دولار. Lucid Air هي شركة ناشئة مقرها كاليفورنيا وتقدم سيارة كهربائية يمكنها السفر لمسافة 520 ميلًا لكل شحنة.


يحزم Qilin الكثير من الطاقة في مساحة صغيرة ، وفقًا لـ CATL ، أكبر منتج لبطاريات EV في العالم ومورد Tesla. هذا ممكن بسبب الاختراقات في كيمياء البطاريات والتغليف. وفقًا لـ CATL ، تتمتع البطارية بكثافة طاقة تبلغ 255 وات / ساعة لكل كيلوغرام ، وستكون أقوى بنسبة 13 ٪ من التكوين الذي بدأت تسلا مؤخرًا في استخدامه لموديلاتها الرياضية متعددة الاستخدامات Y ، وهي 4680 بطارية.


بالإضافة إلى ذلك ، ادعت CATL أيضًا أن Qilin يمكنه شحن من 10٪ إلى 80٪ في 10 دقائق ، مما يجعله بعيدًا عن أي شيء يقدمه السوق. ومع ذلك ، لن يتم تحديد الإحصائيات الحقيقية إلا عندما يتم طرح البطارية في السوق وتكون السيارات الكهربائية التي تستخدم Qilin على الطريق.


لم تكن هناك أي كلمة رسمية حول أي من شركات صناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة ستكون مهتمة بتطبيق Qilin في السيارات. وفي الوقت نفسه ، أفادت بلومبرج أن شركتين صينيتين لتصنيع السيارات الكهربائية ، هما Hozon و Li Auto ، التزمتا حتى الآن باستخدام حزمة Qilin في الطرز القادمة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق