اخر الاخبار

تكتشف ساعة آبل ورمًا نادرًا وتساعد في إنقاذ حياة المستخدم

 

تكتشف ساعة آبل ورمًا نادرًا وتساعد في إنقاذ حياة المستخدم


لقد أبلغنا مؤخرًا عن أن ساعة آبل أنقذت حياة أحد راكبي زوارق الكاياك الذين تقطعت بهم السبل وامرأة محاصرة في نهر جليدي. الآن ، وجد تقرير آخر أن الساعة الذكية للشركة ربما أنقذت حياة أخرى من خلال اكتشاف ورم نادر.


وفقًا لتقرير CBS Boston ، ساعدت الساعة الذكية العملاقة في كوبرتينو في العثور على ورم نادر قد يكون قاتلًا للمستخدم. كيم دوركي ، امرأة تبلغ من العمر 67 عامًا ، خضعت لعملية جراحية لإزالة الورم القاتل بعد أن حذرتها ساعة آبل عدة مرات. أبلغتها هذه التحذيرات أن قلبها كان في حالة رجفان أذيني (AFib).


بالنسبة لأولئك غير المدركين ، هذا يعني في الأساس أن قلب المستخدم يعاني من عدم انتظام ضربات القلب. لذلك ، بعد أن تلقت إشعارات لمدة ثلاث ليالٍ متتالية ، قامت بزيارة مستشفى قريب. بعد الاختبارات ، وجد الأطباء الورم المخاطي وهو ورم نادر سريع النمو يمكن أن يحد من تدفق الدم إلى السمع ويسبب سكتة دماغية.


بمجرد اكتمال التشخيص ، خضعت دوركي لعملية قلب مفتوح لأكثر من 5 ساعات لإزالة ورم بحجم 4 سم. وفي أقل من أسبوعين بقليل ، كانت جاهزة للخروج من المستشفى. عندما سألها الأطباء عن كيفية معرفتها بأن لديها AFib ، أخبرتهم كيم ببساطة أن "ساعتي أخبرتني". قال الأطباء إن كيم كانت ستموت بالتأكيد إذا لم تحذرها ساعة آبل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق