اخر الاخبار

آبل تكشف النقاب عن iPadOS 16 مع ميزات تعدد المهام المعززة

 

آبل تكشف النقاب عن iPadOS 16 مع ميزات تعدد المهام المعززة


كشفت شركة آبل في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) عن مجموعة كبيرة من الترقيات الموجهة لأجهزة iPad في iPadOS 16 ، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل الذي يركز على الأجهزة اللوحية للشركة. تعمل الواجهة متعددة المهام المعاد تصميمها ، والتي يطلق عليها اسم منظم الواجهة ، على تسهيل معرفة التطبيقات المفتوحة والتبديل بين المهام ، بينما توفر الأدوات الجديدة طرقًا للمستخدمين للتوفيق بين ما يصل إلى ثمانية تطبيقات في وقت واحد وتغيير حجم النوافذ.


في السابق ، كان بإمكان iPadOS فقط تشغيل تطبيقين قابلين لتغيير الحجم جنبًا إلى جنب (Split View) وإحضار تطبيق ثالث مصغر فوقهما في إمكانية تسمى Slide Over. وصلت التحسينات إلى iPadOS 15 العام الماضي ، لتبسيط عملية سحب وإفلات النصوص والصور والروابط والملفات من تطبيق إلى آخر. لكن سير العمل ظل غير دقيق إلى حد ما ، حتى مع إضافة شريط أدوات متعدد المهام.


ينظم "منظم الواجهة" التطبيقات والنوافذ تلقائيًا ، مما يسمح للمستخدمين بسحب النوافذ وإفلاتها من الجانب أو فتح التطبيقات من Dock لإنشاء مجموعات من التطبيقات. يتم عرض نافذة التطبيق التي يعمل عليها المستخدمون في المنتصف ، ويتم ترتيب التطبيقات والنوافذ المفتوحة الأخرى على الجانب الأيسر بترتيب الحداثة.


في مكان آخر ، يتميز iPadOS 16 بنفس أيقونات التطبيقات المعاد تصميمها الموجودة في iOS 16 القادم ، والتي بدورها تستلهم من الرموز الموجودة في macOS Monterey. تم تجديد الإخطارات. ومعظم الميزات التي تم الإعلان عنها لنظام iOS 16 ، بما في ذلك تطبيقات الرسائل والصحة المحدثة ، موجودة ومحتسبة.


اقترحت إحدى الشائعات التي سبقت WWDC أن iPadOS 16 سيقدم القدرة على تشغيل تطبيقات Mac الأصلية M1 ، بما في ذلك Final Cut Pro و Logic Pro ، على أجهزة iPad M1 مثل iPad Pro و iPad Air. وألمح آخر إلى أن iPadOS سيحصل على واجهة "نافذة تطبيق عائمة" ، حصرية أيضًا لأجهزة M1 iPad ، والتي سيتم تشغيلها تلقائيًا عند اكتشاف لوحة المفاتيح ولوحة التتبع. اتضح أن هذا صحيح جزئيًا: تتطلب بعض ميزات المهام المتعددة M1 ، وفقًا لشركة آبل ، مثل النوافذ المتداخلة ودعم العرض الخارجي الكامل (حتى 6K).


على شاشة القفل ، يتيح لك iPadOS 16 تغيير خط الساعة وخلفية الشاشة. هناك أدوات "مباشرة" تعرض ، على سبيل المثال ، صواعق البرق عندما تمطر والموسيقى أثناء تشغيلها في الخلفية. (تتيح مجموعة تطوير البرامج الجديدة التي تسمى WidgetKit للمطورين إنشاء أدوات مخصصة.) يتم إدخال الإشعارات من أسفل شاشة القفل فور وصولها ، هناك نمط إشعار جديد يسمى الأنشطة المباشرة للأحداث الحية مثل التدريبات والنتائج الرياضية. أخيرًا ، تمتد أوضاع التركيز الآن إلى شاشة القفل بحيث يمكن للمستخدمين مطابقة خلفية شاشة القفل والأدوات مع وضع التركيز الخاص بهم.


تشمل الميزات الأخرى في iPadOS 16 ما يلي:


* يمكن للتطبيقات معالجة ما يصل إلى 16 جيجابايت من الذاكرة ، عبر Virtual Memory Swap.

* تتيح تكبير الشاشة على أجهزة M1 iPads للمستخدمين زيادة كثافة البكسل في الشاشة.

* يتوفر وضع ألوان مرجعي جديد لسير عمل الصور والفيديو ، فقط على iPad Pro مقاس 12.9 بوصة.

* تطبيق الطقس ، بالإضافة إلى واجهة برمجة تطبيقات لبيانات الطقس.

* ميزات جديدة في الرسائل لإدارة المحتوى المشترك عبر الملفات و Keynote و Numbers و Pages والملاحظات والتذكيرات و سفاري بالإضافة إلى تطبيقات الجهات الخارجية.

* دعم مفاتيح المرور ، وهي طريقة تسجيل دخول من Apple مصممة لاستبدال كلمات المرور على الويب وفي التطبيقات.

* تجربة أكثر تناسقًا للتراجع والإعادة عبر النظام ، وتجربة البحث والاستبدال المعاد تصميمها وأشرطة الأدوات القابلة للتخصيص.

* نص التحويم ، الذي يساعد المستخدمين على قراءة حقول الإدخال وعناصر القائمة وتسميات الأزرار بسهولة أكبر.


من النوافذ العائمة إلى المهام المتعددة المعززة ، يتماشى iPadOS بشكل متزايد في التصميم مع macOS. والعكس صحيح أيضًا ، في عام 2020 ، ورث macOS مركز التحكم من iOS و iPadOS ، والذي يحتوي على مفاتيح تبديل لميزات على مستوى النظام. وصلت خدمة Universal Control العام الماضي ، مما أتاح للمستخدمين مشاركة لوحة مفاتيح واحدة وماوس بين Mac و iPad.


كما في السنوات الماضية ، ستطلق آبل أحدث إصدار من iPadOS في بيتا العام قبل بضعة أشهر من توفره على نطاق واسع. قالت الشركة أن الإصدارات ستصبح متاحة بعد أسابيع قليلة من الآن ، في يوليو ، جنبًا إلى جنب مع الإصدار التجريبي الثالث للمطورين. يتم دعم iPad (الجيل الخامس والإصدارات الأحدث) و iPad mini (الجيل الخامس والإصدارات الأحدث) و iPad Air (الجيل الثالث والإصدارات الأحدث) وجميع موديلات iPad Pro.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق