اخر الاخبار

رقائق M3 من آبل في طريقها لعام 2023 مع بدء عملية الجيل التالي 3 نانومتر

 

رقائق M3 من آبل في طريقها لعام 2023 مع بدء عملية الجيل التالي 3 نانومتر


 أصدرت آبل مؤخرًا جهاز MacBook Air و MacBook Pro الجديدان المجهزان بشريحة M2. وبالمقارنة مع شريحة M1 ، لا تزال شريحة M2 تستخدم الجيل الثاني من عملية 5 نانومتر المحسّنة بواسطة TSMC ، مع زيادة بنسبة 18٪ في سرعة وحدة المعالجة المركزية وزيادة بنسبة 35٪ في أداء وحدة معالجة الرسومات.


 ومع ذلك ، فقد نشر بعض المدونين الأخبار التي تفيد بأن شريحة M3 من الجيل التالي من آبل قد تم الكشف عنها ، وأن M3 قيد التصميم حاليًا.المشروع يحمل الاسم الرمزي Palma ويستخدم عملية 3 نانومتر بواسطة TSMC، المتوقع في أواخر عام 2023.


قامت شركة TSMC لتصنيع أشباه الموصلات بزيادة شحنات عائلة تقنية المعالجة 5 نانومتر. إنها التقنية الأكثر تقدمًا في مجموعة منتجات TSMC ، وتتوقع القوات المسلحة البوروندية الانتقال إلى عملية 3 نانومتر في وقت لاحق من هذا العام.


في أبريل من هذا العام ، قال مارك جورمان من بلومبرج إن شركة آبل تطور منتج iMac مزودًا بشريحة M3 ، والتي ستصدر بحلول نهاية العام المقبل. بالإضافة إلى ذلك ، قال أيضًا إن iMac Pro سيستمر في الإصدار ، وقد يكون وقت الإصدار متأخرًا.


تشير المعلومات إلى أن بعض شرائح M3 بها أربع قوالب ، والتي يمكن أن تترجم إلى ما يصل إلى 40 نواة من وحدات المعالجة المركزية لهذه الرقائق ، في حين أن رقائق M1 ذات 8 نوى ، بينما تعد رقائق M1 Pro و M1 Max ذات 10 نوى.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق