اخر الاخبار

تقرير: تخطط شركة آبل لتصنيع رقائق M2 Pro في وقت لاحق من هذا العام

 

تقرير: تخطط شركة آبل لتصنيع رقائق M2 Pro في وقت لاحق من هذا العام


خلال حدث WWDC 2022 ، أعلنت شركة آبل عن أحدث طرازات MacBook الخاصة بها والتي يتم تشغيلها بواسطة مجموعة شرائح M2 الجديدة. هذه الشرائح الجديدة هي خليفة لشريحة M1 الأصلية القائمة على ARM ، والتي كانت أول معالج مملوك للشركة. الآن ، اقترح تقرير جديد أن العلامة التجارية تخطط بالفعل لإنتاج شريحة M2 Pro الجديدة في وقت لاحق من هذا العام أيضًا.


 بعبارة أخرى ، لدى شركة آبل خططًا لإصدار أجهزة كمبيوتر محمولة أكثر قوة في السوق قريبًا. بالنسبة لأولئك غير المدركين ، تعد رقائق M2 الجديدة بالفعل أقوى من سابقتها ، حيث تقدم ما يصل إلى 18 بالمائة من أداء وحدة المعالجة المركزية وأداء أسرع بنسبة 35 بالمائة أيضًا.


لذلك ، يمكننا أن نتوقع أن تكون رقائق M2 Pro أكثر قدرة. تأتي الأخبار من تحليل السوق بواسطة جيف بو ، وهو محلل وإدارة دليل للأبحاث التقنية في TSMC ، مورد الرقائق الخاص بصانع iPhone. إنه يعتقد أن M2 Pro سيبدأ الإنتاج الضخم في وقت لاحق من هذا العام وسيعتمد على عملية 3 نانومتر الأكثر تقدمًا. بالنسبة لأولئك غير المدركين ، لا يزال M2 يعتمد على عملية 5 نانومتر مثل شريحة M1.


قد تحتوي رقائق M2 Pro الجديدة على ما يصل إلى 12 مركزًا في وحدة المعالجة المركزية ومن المحتمل أن يوفر أيضًا وحدة معالجة رسومات أكثر قوة. نظرًا لكونه طراز Pro ، فمن المحتمل أن يتم شحنه أيضًا مع المنتجات الموجودة فوق أجهزة MacBooks التي تم الكشف عنها للتو. لذلك ، قد يكون موجودًا في أجهزة iMac الجديدة ومنتجات أخرى على مستوى المنشئين للمحترفين. على الرغم من أن هذه الأخبار مجرد تكهنات حتى الآن.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق