اخر الاخبار

قد يصل iPhone 14 متأخرًا ، وسيظل السبب في ذلك هو النقص والوباء

 

قد يصل iPhone 14 متأخرًا ، وسيظل السبب في ذلك هو النقص والوباء


حذر مصنع فوكسكون ، وهو مقاول فرعي مهم لشركة آبل ، للتو من أن إيراداته قد تنخفض خلال هذا الربع. السبب في ذلك: التباطؤ في الطلب ، ومشاكل العرض المتزايدة ، وسياسة الصفر Covid للحكومة الصينية ، وبشكل أعم ، الجغرافيا السياسية والعلاقات بين الولايات المتحدة والصين. ومع ذلك ، قال المصنع في فبراير الماضي إنه متفائل بشأن نقص المكونات.


بينما كان المصنع يعمل مع آبل لسنوات عديدة ، وهو مهم جدًا في سلسلة تصنيع iPhone ، يمكننا أن نتساءل عن إصدار سلسلة iPhone 14 المستقبلية. هل ستكون الهواتف جاهزة للإفراج أم ستتأخر بسبب نقص المكونات؟


تقول الشركة ، التي سميت رسميًا باسم Hon Hai Precision Industry ، إن إيراداتها من أعمالها في مجال الإلكترونيات قد تنخفض في هذا الربع. وقد طرحت عدة أسباب لذلك: تباطؤ النمو بسبب ارتفاع التضخم ، وركود الطلب ، ولكن أيضًا مشاكل في سلسلة التوريد التي تفسرها بسبب العوائق في الصين.


في الواقع ، تواجه فوكسكون نقصًا خطيرًا في الرقائق ، مثل جميع الشركات المصنعة العالمية الأخرى ، مما يؤثر حتمًا على إنتاج الهواتف الذكية. وبالتالي ، فإن عميلها الرئيسي ، Apple ، يتأثر أيضًا بشكل منطقي.


نعلم أن شركة فوكسكون تسعى حاليًا إلى تقليل اعتمادها على إنتاج الهواتف الذكية ، وبشكل أعم ، على الإلكترونيات الاستهلاكية. يمثل هذا الآن أكثر من نصف دخلها ، لكن الشركة تريد التنويع ، لا سيما في صناعة السيارات الكهربائية. تقدر فوكسكون السوق بـ 34 مليار دولار بحلول عام 2025.


لذلك استثمرت شركة Hon Hai Precision Industry مؤخرًا 9 مليارات دولار في مشروع مصنع في المملكة العربية السعودية. وفقاً لصحيفة Wall Street Journal ، في هذا التقرير من الصحيفة الأمريكية ، يقال أن الشركة تسعى إلى التنويع "في سياق التوترات المتزايدة بين الصين والولايات المتحدة والتي تضعها في وضع يحتمل أن يكون ضعيفًا".


قبل بضعة أيام ، ثار مئات العمال الذين يعملون في خط تجميع MacBook Pro ضد قواعد الحكومة الصينية من خلال الفرار من المصنع الذي كانوا محتجزين فيه.


على الرغم من أن شركة آبل حاولت استباق عمليات الإغلاق التي تفرضها سياسة الصين الصفرية Covid ، بما في ذلك مطالبة شركة فوكسكون بتوظيف عمال التجميع في وقت أبكر من المعتاد ، إلا أنها فعلت ذلك بعد فوات الأوان. تكمن المشكلة في أن شركة فوكسكون تنتج 60-80٪ من أجهزة iPhone المباعة ؛ يعد الحظر مشكلة كبيرة لعلامة آبل التجارية إذا أرادت إصدار iPhone 14 في الوقت المناسب.


إذا لم يتم تأكيد أي شيء من قبل آبل ، فيمكننا توقع تأخير في الإنتاج وبالتالي تأخير في تسليم الطرز المستقبلية. قد يؤدي ذلك إلى إعلان آبل عن إرجاء أجهزة iPhone التالية ، أو حتى حدوث نقص. بسبب التضخم ، من المتوقع أيضًا ارتفاع الأسعار. تذكر أنه في عام 2020 بالفعل ، بسبب الوباء والنقص ، اضطرت شركة آبل إلى تأجيل إصدار iPhone 12 و 12 mini و 12 Pro و 12 Pro Max.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق