اخر الاخبار

تتوفر تحديثات تصحيح مايو 2022 لنظام التشغيل Windows 11 و Windows 10

 

تتوفر تحديثات تصحيح مايو 2022 لنظام التشغيل Windows 11 و Windows 10


أصدرت مايكروسوفت للتو تحديثات يوم الثلاثاء التصحيح لشهر مايو 2022 لنظامي التشغيل Windows 11 و Windows 10. بالنسبة لمستخدمي Windows 11 ، يجلب التصحيح KB5013943 اليوم تحديثات الأمان المعتادة إلى جانب بعض تحسينات الجودة.


يعمل هذا التحديث على إصلاح مشكلة كانت تتسبب في اختلال محاذاة ترجمات الفيديو أو قطعها جزئيًا. كما أنه يعالج خطأ آخر كان يمنع المستخدمين من استخدام أزرار التصغير والتكبير والإغلاق في نافذة التطبيق المكبرة.


إضافة أخرى ملحوظة قمنا بتغطيتها سابقًا تتعلق برمز الطقس في شريط المهام. إذا تمت محاذاة شريط المهام على يسار الشاشة ، فسيعرض رمز الطقس الآن معلومات درجة الحرارة ، ومطابقة بطريقة ما سلوك أداة الأخبار في شريط مهام Windows 10.



ويعمل تحديث  تصحيح مايو 2022 لنظام التشغيل Windows 10 على إصلاح ما يصل إلى 75 نقطة ضعف حيث تم تصنيف ثمانية على أنها "حرجة" نظرًا لطبيعتها الحرجة (يسمح بتنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد أو رفع الامتيازات). وفقًا لملاحظات الإصدار ، قامت Microsoft بإصلاح 21 من مشكلات أمان الامتيازات ، وثغرات تجاوز الميزات ، و 26 خطأ في تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد ، والمزيد.


بالإضافة إلى المشكلات المذكورة أعلاه ، فإن لدى الشركة أيضًا ثلاثة أخطاء غير مسبوقة ، بما في ذلك مشكلة تتعلق بـ NTLM Relay Attack حيث يمكن لمهاجم غير مصادق إساءة استخدام طريقة الاتصال واستخدام واجهة LSARPC للمصادقة على المهاجم باستخدام NTLM.



أنهت مايكروسوفت دعم Windows 10 الإصدار 20H2 اليوم وتلقت آخر تحديث تراكمي لها. وصلت جميع إصدارات المستهلك من Windows 10 20H2 إلى نهاية فترة الخدمة اليوم ، بما في ذلك إصدارات Home و Pro و Pro Education و Pro for Workstations.


كما تعلم على الأرجح ، فإن نهاية فترة الخدمة تعني أن الأجهزة التي تعمل بالإصدار 20H2 لن تتلقى تحديثات أمنية وجودة شهرية. تحتوي هذه التحديثات الشهرية على حماية من تهديدات الأمان. بينما سيكون جهازك عرضة للتهديدات ، فإنه سيستمر في العمل بشكل طبيعي.


أضافت مايكروسوفت أنها ستستمر في خدمة إصدارات Enterprise و IoT Enterprise و Windows على Surface Hub و Windows Server في الوقت الحالي.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق