اخر الاخبار

تؤكد خارطة طريق TSMC أن آبل لن تستخدم تقنية المعالجة 4 نانومتر في شريحة A16

 

تؤكد خارطة طريق TSMC أن آبل لن تستخدم تقنية المعالجة 4 نانومتر في شريحة A16


كشفت خارطة طريق TSMC ، كما كشف عنها المحلل الشهير مينغ تشي كو ، أن شريحة A16 لأجهزة iPhone لهذا العام ستستخدم فقط عملية 5 نانومتر. تتزامن هذه الأخبار مع الادعاء الأخير الذي قدمه المسرب ShrimpApplePro الذي قال إنه بدلاً من عملية 4 نانومتر ، ستستفيد شريحة A16 الجديدة من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات (GPU) المطورة وذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 الأسرع.


يشير كل من Shrimp و كو إلى أن عملية 4 نانومتر ليست أفضل بكثير من نهج 5 نانومتر ، وأي تحسينات ستكون هامشية. ومع ذلك ، يبدو أن هذا الادعاء متناقض لأن أحدث شريحة رائدة من كوالكوم ، Snapdragon 8 Plus Gen 1 ، يُقال إنها استفادت من تقنية TSMC 4 نانومتر.


غالبًا ما يحد استخدام نفس مستوى التصنيع من الأداء المحتمل للجيل وتطورات كفاءة الطاقة. ومع ذلك ، لا تزال شريحة A15 تقدم تحسينات في الأداء والكفاءة بنسبة 10٪ مقارنة بمعالج A14 على الرغم من استخدام نفس تقنية 5 نانومتر. لذلك ، من المحتمل أن توفر شريحة A16 القادمة طاقة وكفاءة أكبر من سابقتها.


الجدير بالذكر أن شريحة A16 ستكون موجودة فقط في إصدارات iPhone 14 Pro و Pro max ، وسيحمل الطرازان الآخران نفس الشريحة السابقة مثل طرازات iPhone 13 للعام السابق.


تم الإبلاغ مؤخرًا عن تأخر آبل عن موعده مع سلسلة iPhone 14 القادمة. يقال إن أحد الطرازات (من المحتمل أن يكون iPhone 14 Max) يواجه تأخيرًا لمدة 3 أسابيع. لا يزال من المتوقع أن تكشف الشركة عن أحدث هواتفها الذكية في سبتمبر.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق