اخر الاخبار

يقول القاضي إن شركة آبل لا يمكنها رفض الدعوى المعدلة لمكافحة الاحتكار التي رفعتها شركة Cydia

 

يقول القاضي إن شركة آبل لا يمكنها رفض الدعوى المعدلة لمكافحة الاحتكار التي رفعتها شركة Cydia


خسرت شركة آبل محاولة لرفض دعوى قضائية ضدها من قبل جاي فريمان ، مبتكر متجر تطبيقات بديل معروف باسم Cydia "جيلبريك" لأجهزة iPhone و iPad.


رفع فريمان دعوى قضائية ضد شركة آبل في أواخر عام 2020 ، زاعمًا أن آبل لديها احتكار غير قانوني لتوزيع تطبيقات iOS من خلال ‌App Store‌. كما زعمت شكواه أن شركة آبل "حاولت باستمرار التخلص من متاجر التطبيقات البديلة" مثل Cydia.


حصلت شركة آبل في يناير 2022 على اقتراحها برفض الدعوى القضائية التي منحتها قاضية المقاطعة الأمريكية إيفون غونزاليس روجرز ، التي اتفقت مع الشركة على أن الادعاءات في الدعوى الأولى كانت خارج نطاق التقادم. ومع ذلك ، سمح القاضي لفريمان بتقديم شكوى جديدة ، والتي تم قبولها الآن ، وفقًا لرويترز.


جادل محامو فريمان في الدعوى القضائية المعدلة بأن التحديثات التكنولوجية لشركة آبل بين عامي 2018 و 2021 كانت أفعالًا "علنية" أضرت بموزعي تطبيقات iOS مثل Cydia. تم وصف التغييرات التي نفذتها آبل في iOS بأنها "أكثر صرامة" ومصممة لمنع Cydia ومتاجر التطبيقات البديلة الأخرى من توفير تطبيقات "قابلة للاستخدام" لأجهزة iPhone.


وتعليقًا على الدعوى ، قال القاضي غونزاليس روجرز: "إلى الحد الذي تعتمد فيه ادعاءات المدعي على التحديثات التكنولوجية لشركة Apple لاستبعاد Cydia من القدرة على العمل تمامًا ، فإن هذه المطالبات تأتي في الوقت المناسب."


ووفقًا للتقرير ، فإن الدعوى القضائية "تسعى إلى فتح الأسواق أمام توزيع تطبيقات iOS ومعالجة مدفوعات تطبيق iOS لأولئك الذين يرغبون في التنافس بشكل عادل مع Apple ، وتعويض الأضرار الهائلة التي أحدثتها شركة Cydia."


و وجه القاضي غونزاليس روجرز شركة آبل للرد بحلول منتصف يونيو على شكوى فريمان.


تم إطلاق Cydia في أوائل عام 2008 ، قبل أشهر من ظهور App Store‌. يتيح التطبيق للمستخدمين الذين يقومون بكسر الحماية من أجهزة iPhone أو iPad أو iPod touch الخاصة بهم تثبيت التطبيقات خارج App Store‌ ، بالإضافة إلى السمات والتعديلات التي تخصص مظهر iOS ووظائفه.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق