اخر الاخبار

كشفت Vivo رسميًا عن أول هاتف ذكي قابل للطي ، Vivo X Fold

 

كشفت Vivo رسميًا عن أول هاتف ذكي قابل للطي ، Vivo X Fold


في حدث في الصين اليوم ، قامت Vivo رسميًا بإزالة الأغطية من Vivo X Fold ، وهو أول هاتف ذكي قابل للطي من الشركة المصنعة الصينية. نظرًا لأنه يحتوي على تصميم متميز وآلية مفصلة قوية وشاشات مذهلة وأجهزة كاميرا قوية ، يبدو أن Vivo X Fold سيكون منافسًا جادًا لبطل السوق الحالي Galaxy Z Fold 3.


يتبنى Vivo X Fold تصميمًا مشابهًا للطي داخليًا مثل Galaxy Z Fold 3 و OPPO Find N. ويتميز "بمفصلة جناح عائم من الدرجة الفضائية" ، مما يسمح للشاشة بالطي بشكل مسطح تمامًا دون ترك أي فجوات. على عكس Galaxy Z Fold 3 ، لا توجد تجاعيد مرئية عندما تكون الشاشة مفتوحة بشكل مسطح. تدعي Vivo أن الهاتف يمكنه تحمل 300000 مرة - يتعلق الأمر بطي الهاتف وفتحه 80 مرة في اليوم على مدار 10 سنوات. على غرار أجهزة سامسونج القابلة للطي ، يمكن أن يظل Vivo X Fold مفتوحًا من زوايا مختلفة بين 60 إلى 120 درجة.


يتميز Vivo X Fold بشاشة AMOLED LTOP الداخلية مقاس 8.03 بوصة بدقة 2K وشاشة AMOLED FHD + بحجم 6.53 بوصة مع كاميرا مثقوبة. توفر كلتا اللوحتين معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ويدعمان محتوى HDR10 +. تحتوي الشاشة الداخلية على طبقة من الزجاج الرقيق للغاية (UTG) لمزيد من الحماية. قامت Vivo أيضًا بتطبيق طلاء مضاد للانعكاس على كلا اللوحين لتقليل السطوع.


تحت الغطاء ، يتم تشغيل Vivo X Fold بواسطة مجموعة شرائح كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 ، مقترنة بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجابايت وتخزين 256 جيجابايت / 512 جيجابايت UFS 3.1.


يوفر Vivo X Fold إعدادًا رباعي الكاميرا قادرًا مع بصريات ZEISS. يتكون الإعداد من كاميرا أولية GN5 بدقة 50 ميجابكسل مزودة بتثبيت بصري للصورة (OIS) ، وكاميرا عريضة بدقة 48 ميجابكسل ، وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل ، وكاميرا بريسكوب مع تقريب بصري 5 ×.


قامت Vivo بإدخال العديد من الميزات والتحسينات في البرنامج للاستفادة من عامل الشكل القابل للطي. على سبيل المثال ، يمكنك تشغيل تطبيقين جنبًا إلى جنب على الشاشة الداخلية ، وفتح التطبيقات في النوافذ العائمة ، واستخدام عدسة الكاميرا على مستوى الخصر التي تتيح لك التقاط صور بفاصل زمني وعرض طويل دون الحاجة إلى حامل ثلاثي القوائم.


يأتي Vivo X Fold مزودًا بجهازي ماسح ضوئي لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية. يحزم الهاتف بطارية تبلغ 4600 مللي أمبير في الساعة ويدعم الشحن السلكي 66 وات والشحن اللاسلكي السريع 50 وات. يعمل الهاتف بنظام Android 12 خارج الصندوق مع واجهة OriginOS في الأعلى.


هاتف Vivo X Fold هو حاليًا حصري للصين. لم تضع الشركة خططًا تفصيلية لجلب الهاتف إلى الأسواق الدولية حتى الآن. يبدأ السعر في الصين من 8999 يوان صيني (حوالي 1415 دولار أمريكي). تتضمن خيارات الألوان الأزرق والرمادي والأسود.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق