اخر الاخبار

تفكر سامسونج في استخدام بطاريات ATL للهواتف الجديدة القابلة للطي

 

تفكر سامسونج في استخدام بطاريات ATL للهواتف الجديدة القابلة للطي


تستكشف سامسونج عدة إجراءات لتقليل تكلفة الجيل التالي من الهواتف الذكية القابلة للطي. قد يكون أحد هذه الإجراءات هو الحصول على بطاريات من موردين خارجيين بدلاً من شركتها الداخلية Samsung SDI. منذ وقت ليس ببعيد ، أفاد المنشور الكوري The Elec أن شركة LG يمكن أن تزود بطاريات صغيرة من نوع الحقيبة لجهاز Galaxy Z Flip 4. وأبلغ المصدر نفسه الآن أن سامسونج قد تستفيد من شركة Amperex Technology Limited الصينية (ATL) للحصول على بطاريات لجهاز Flip 4 بالإضافة إلى Galaxy Z Fold 4.


ATL هو اسم مثير للاهتمام لأنه زود بطاريات Galaxy Note 7 في عام 2016. ربما تكون على دراية بأن سامسونج اضطرت إلى استدعاء الهاتف بعد تقارير جماعية عن حوادث الانفجار والحريق. وألقت الشركة لاحقًا باللوم على بطاريات ATL في وقوع الكارثة. بعد ذلك ، قطعت العلاقات مع شركة تصنيع البطاريات الصينية في عام 2017.


ومع ذلك ، سرعان ما بدأت سامسونج في الحصول على بطاريات من ATL مرة أخرى لهواتفها الذكية منخفضة التكلفة Galaxy A و Galaxy M. في عام 2021 ، استخدمت بطاريات ATL في سلسلة Galaxy S21 أيضًا. الآن ، يقال إن الشركة تفكر في تجهيز الأجهزة القابلة للطي ببطاريات الشركة الصينية.


وفقًا للتقرير الجديد ، تقوم سامسونج حاليًا بمراجعة بطاريات ATL لجهاز Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4. من المحتمل ألا تكون الموثوقية مشكلة نظرًا لأن العديد من هواتف Galaxy الذكية تستخدم بالفعل بطاريات الشركة. حتى أن ATL تزود شركة Apple.


بدلاً من ذلك ، هدف سامسونج هنا هو السعر. إنها تتطلع إلى تنويع مورديها للأجهزة القابلة للطي القادمة لتقليل تكاليف التصنيع. تمثل البطاريات خمسة بالمائة فقط من تكلفة التصنيع الإجمالية للهاتف الذكي (من المحتمل أن تكون أقل في حالة الأجهزة القابلة للطي). لذلك ، ليس هناك مجال كبير لخفض كبير في الأسعار هنا. لكن ، لا تزال سامسونج تريد خفض التكلفة قدر الإمكان.


تصنع سامسونج هواتف ذكية قابلة للطي منذ عام 2019. وقد أصدرت حتى الآن ستة طرز مختلفة قابلة للطي. تتميز جميع هذه الأجهزة ببطاريات من صنع Samsung SDI. لكن هذا العام يمكن أن يكون مختلفا. قد يرى بحث سامسونج عن الأجهزة القابلة للطي الأرخص أنها تستخدم بطاريات تابعة لجهات خارجية في Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4 القادمين.


أصبحت ATL و LG الموردين المحتملين حتى الآن. كلاهما مورد حالي لشركة سامسونج ، ولكن ليس للأجهزة القابلة للطي. تقوم LG بتوريد البطاريات للهواتف الذكية الرائدة لسامسونج منذ Galaxy Note 10 في عام 2019. لن نتفاجأ إذا استغلت سامسونج المزيد من موردي البطاريات للأجهزة القابلة للطي القادمة. بعد كل شيء ، يمكن أن يساعد تنوع الموردين في توفير المال.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق