اخر الاخبار

احذر: برنامج Powershell Windows Toolbox الذي ساعد في تثبيت Google Play على Windows 11 هو برنامج ضار

 

احذر: برنامج Powershell Windows Toolbox الذي ساعد في تثبيت Google Play على Windows 11 هو برنامج ضار


يجب أن تكون حريصًا فيما تقوم بتنزيله من الإنترنت ، بغض النظر عن مدى إغرائه. نعلم جميعًا الإحباط الناجم عن تقييدنا في مكتبة تطبيقات أمازون على نظام التشغيل Windows 11 ، وهناك أداة تسمى Powershell Windows Toolbox والتي توفر خدمات Google Play إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. ومع ذلك ، هذا ليس كل ما تقدمه إلى النظام الأساسي. وفقًا لـ Phone Arena ، تعمل هذه الأداة أيضًا على جلب البرامج الضارة.



نحن نعلم أن مايكروسوفت أبرمت صفقة لجلب ألعاب أمازون إلى Windows 11 ، وهذا أمر رائع لمعظم الناس. هناك ، لأسباب مفهومة ، أشخاص يرغبون في استخدام خدمات Google Play. تبدو القدرة على استخدام Gmail أو YouTube على نظام التشغيل Windows أمرًا رائعًا. للأسف ، ليس من المفترض أن يكون الأمر كذلك.


هناك برنامج يسعى إلى منح الأشخاص حق الوصول إلى تلك الخدمات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم على الرغم من ذلك. يسمى هذا البرنامج Powershell Windows Toolbox. يتيح للمستخدمين في الواقع الحصول على متجر Google Play واستخدامه على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. حتى أن هذا البرنامج  يتيح لك تنشيط Microsoft Office.


بالإضافة إلى ذلك ، هناك مهام أخرى يقوم بها هذا البرنامج مثل تسريع نظام التشغيل الخاص بك والتخلص من سخام. حسنًا ، يبدو هذا البرنامج وكأنه فوز مطلق. لكن إحذر: هناك مشكلة.


Powershell Windows Toolbox هو ذئب يرتدي ملابس حمل (أو فيروس في ملابس برنامج مفيد رائع). بعد الغوص العميق من قبل الأشخاص في Bleeping Computer ، تم العثور على هذا البرنامج لإصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببرامج ضارة. عندما تحصل على البرنامج ، يقفز متتبع طروادة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويعمل على الاتصال بخوادم Cloudflare.


ستفعل هذه الخوادم عدة أشياء. سيقومون إما بنقل الملفات المصابة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى تنفيذ الأوامر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وهو أمر مخيف حقًا. سيقوم هذا الفيروس أيضًا بإعادة توجيهك إلى مواقع الاحتيال.


نعم ، من المحبط عدم تشغيل خدمات Google Play على Windows ، ولكن المتسللين وغيرهم من الجهات الفاعلة السيئة يستخدمون هذا الإحباط لبيع أدوات وهمية مليئة بالفيروسات. أفضل ما يمكنك فعله هو انتظار وصول المنتج الرسمي أو الاستغناء عنه. إنه أكثر أمانًا. إذا كنت قد استخدمت صندوق الأدوات ، فهناك دليل في رابط Bleeping Computer. يجب عليك متابعته ، حيث قد يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصابًا.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق