اخر الاخبار

توقف آبل macOS Server في 21 أكتوبر ، ولكن ستستمر بعض الميزات

 

توقف آبل macOS Server في 21 أكتوبر ، ولكن ستستمر بعض الميزات


كان هناك إصدار خادم مخصص لتشغيل أساطيل من أجهزة كمبيوتر Mac في الشركات والمدارس والمؤسسات الأخرى. تخلصت شركة آبل تدريجياً من macOS Server تدريجياً على مدار السنوات القليلة الماضية ، من خلال نقل معظم وظائفه إلى أماكن أخرى في نظام التشغيل Mac ، والآن تم إيقافه رسميًا.


أكدت آبل في مستند دعم أنه تم إيقاف macOS Server اعتبارًا من 21 أبريل 2022. macOS Server في شكله الحالي هو مجرد تطبيق يعمل فوق تثبيت macOS عادي ، ولا يزال التطبيق متاحًا للتنزيل ومتوافق تمامًا مع أحدث إصدار من macOS Monterey.


تتوفر بعض الخدمات في التطبيق في مناطق أخرى من النظام ، مثل مشاركة الملفات وخادم التخزين المؤقت وخادم آلة الزمن. ومع ذلك ، تتطلب العديد من الميزات الأخرى في الإصدارات الحديثة من macOS Server التبديل إلى حل مختلف قليلاً أو برنامج جهة خارجية - لا تحتوي خوادم البريد الإلكتروني وإدارة Wiki و FTP (وليس SFTP) و VPN على بدائل مباشرة في نظام macOS العادي . ربما يكون Profile Manager في macOS Server هو المكون الأكثر أهمية ، وتوصية آبل الوحيدة هي التبديل إلى خيار جهة خارجية مثل Microsoft Active Directory.


وصل macOS Server لأول مرة كـ Mac OS X Server 1.0 في عام 1999 ، وتم إصداره قبل عام كامل من أول إصدار عام من نظام التشغيل Mac OS X. واستبدله آبل لاحقًا بإصدار مخصص من Mac OS X 10.0 بمجرد توفر هذا الإصدار في عام 2001 ، والذي كان تطبيقات وخدمات الخادم المختلفة المضمنة. بدءًا من نظام التشغيل Mac OS X 10.7 Lion ، أصبح Server تطبيق App Store يعمل فوق نظام macOS العادي. أضافت آبل أيضًا ميزات على مر السنين لإدارة أجهزة iOS ، بالإضافة إلى أجهزة Mac والخدمات عبر الأنظمة الأساسية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق