اخر الاخبار

يكتسب Microsoft Defender لنظامي التشغيل Windows 11 و 10 ميزة قائمة حظر برامج التشغيل الجديدة

 

يكتسب Microsoft Defender لنظامي التشغيل Windows 11 و 10 ميزة قائمة حظر برامج التشغيل الجديدة


تضيف مايكروسوفت ميزة قائمة حظر برنامج التشغيل الضعيف الجديدة إلى Windows Defender على أنظمة التشغيل Windows 10 و Windows 11 و Windows Server 2016 أو الإصدارات الأحدث. تهدف هذه الميزة إلى مساعدة محترفي تكنولوجيا المعلومات على حماية المستخدمين من برامج التشغيل الخبيثة والقابلة للاستغلال.


سيتم تمكين الميزة افتراضيًا على نظام التشغيل Windows 10 في الوضع S ، وكذلك على الأجهزة التي تحتوي على ميزة "عزل أساسي عن سلامة الذاكرة" ، والتي تعتمد على الأمان القائم على الظاهرية. (تُعرف ميزة تكامل ذاكرة العزل الأساسية هذه أيضًا باسم تكامل الكود المحمي بواسطة Hypervisor أو HVCI).


هناك المزيد من المعلومات في المستند ، ولكن بالنسبة للمستخدم العادي ، فإن الجوهر هو أن Microsoft تسهل الحفاظ على مخاطر أمان سائق الطرف الثالث.


ستعتمد ميزة الحظر هذه على قائمة برامج التشغيل المحظورة التي تحتفظ بها مايكروسوفت بالاشتراك مع شركاء OEM. كما هو موضح في ghacks.net ، فإن سبب تمييز برامج التشغيل هذه على أنها محظورة هو أنها ثغرات أمنية معروفة يمكن استغلالها لرفع امتيازات Windows kernel ؛ تعمل كبرامج ضارة أو شهادات تُستخدم للتوقيع على البرامج الضارة ، أو تعرض سلوكيات تتحايل على نموذج أمان Windows ويمكن استخدامها لرفع امتيازات Windows kernel.


يعد هذا أحد الأشياء العديدة التي تقوم بها مايكروسوفت للحفاظ على Windows ومستخدميه آمنين ، على الرغم من أن السلامة تعتمد أيضًا على استخدام المستخدمين للأدوات المتاحة لهم. على سبيل المثال ، وجد مؤخرًا أن العديد من الشركات لا تستفيد من إجراءات الأمان التي تدفع مقابلها بالفعل في اشتراكات Microsoft 365 الخاصة بهم. 


باختصار؛ من المفترض أن يكون لدى المستخدمين والعملاء معرفة ودراية أكبر على الأدوات التي تأتي مع نظام Windows وخدمات Microsoft المتنوعة من أجل حماية أفضل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق