اخر الاخبار

يلمح iOS 15.4 إلى دعم سماعات الرأس AR / VR ودفع الإشعارات القادمة إلى تطبيقات الويب

 

يلمح iOS 15.4 إلى دعم سماعات الرأس AR / VR ودفع الإشعارات القادمة إلى تطبيقات الويب


أصدرت شركة آبل الأسبوع الماضي الإصدار التجريبي الأول من iOS 15.4 للمطورين ومستخدمي الإصدار التجريبي العام. التحديث ، الذي يأتي مع العديد من الميزات الجديدة ، يلمح إلى بعض التغييرات الترحيبية القادمة إلى سفاري. وبشكل أكثر تحديدًا ، تعمل آبل أخيرًا على تمكين دفع الإشعارات لتطبيقات الويب على iOS ، بالإضافة إلى WebXR API لدعم سماعات الرأس AR / VR.


كما أشار المطور ماكسيميليانو فيرتمان ، يقدم الإصدار التجريبي من iOS 15.4 ميزات جديدة يمكن استخدامها من قبل مواقع الويب وتطبيقات الويب. أحدها هو دعم الرموز المخصصة العامة ، لذلك لم يعد المطور بحاجة إلى إضافة رمز معين لتوفير رمز تطبيق الويب لأجهزة iOS.


بينما يتيح متصفح سفاري على macOS لمواقع الويب تقديم تنبيهات للمستخدمين عندما تكون صفحة الويب في الخلفية (أو في بعض الحالات حتى مع إغلاق التطبيق) ، فإن آبل لم تقم مطلقًا بتمكين نفس الميزة على iOS.


لحسن الحظ ، يبدو أن هذا على وشك التغيير. كما لاحظ فيرتمان ، يضيف الإصدار التجريبي من iOS 15.4 "إشعارات الويب المدمجة" و "Push API" إلى ميزات WebKit التجريبية ضمن إعدادات سفاري. لا يعمل كلا الخيارين في الإصدار التجريبي 1 ، ولكن هذا مؤشر قوي على أن آبل ستمكّن أخيرًا دفع الإشعارات لمواقع الويب وتطبيقات الويب على iOS.


نظرًا لأن بعض المطورين قد أجبروا على إصدار تطبيقاتهم كتطبيقات ويب على iOS (مثل تطبيق xCloud) بسبب إرشادات متجر التطبيقات ، فإن هذه التحسينات ستجعل بالتأكيد تجربة استخدام تطبيقات الويب على iPhone و iPad أفضل قليلاً.


ومن المثير للاهتمام ، أن الإصدار التجريبي من iOS 15.4 يتميز الآن بواجهة WebXR API ، والتي توفر الدعم لسماعات الواقع الافتراضي والواقع المعزز على مواقع الويب. يتم تعطيل واجهة برمجة التطبيقات بشكل افتراضي ، ولكن حتى عند تمكينها ، لا توجد سماعات رأس AR / VR تعمل حاليًا مع iOS. كما تشير الشائعات إلى أن شركة آبل ستقدم أول سماعة رأس للواقع المختلط بحلول نهاية هذا العام ، فقد تكون واجهة برمجة التطبيقات الجديدة مرتبطة بجهاز Apple الجديد.


بينما يبدو أن شركة آبل تضع الأساس المبكر لتطبيق PushKit في WebKit لنظامي iOS و iPadOS ، لا يزال من غير الواضح متى يمكننا رؤية واجهة برمجة التطبيقات (API) تعمل.


تختبر آبل حاليًا iOS 15.4 و iPadOS 15.4 ، وهو أكبر تحديث لنظامي التشغيل iOS و iPadOS 15 منذ إطلاقه في الخريف الماضي. يتضمن الإصدار التجريبي الأول من iOS 15.4 القدرة على استخدام Face ID أثناء ارتداء قناع ، والتحكم العالمي ، ودعم محسّن لـ ProMotion على طرز iPhone 13 Pro ، والمزيد.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق