اخر الاخبار

أصبح iPhone أول هاتف ذكي في الصين لأول مرة منذ ست سنوات

 

أصبح iPhone أول هاتف ذكي في الصين لأول مرة منذ ست سنوات


أصبحت شركة آبل ، الآن العلامة التجارية الرائدة للهواتف الذكية في السوق الصينية للربع الرابع من عام 2021. وفقًا لتقرير صادر عن شركة أبحاث السوق Counterpoint Research ، كان لشركة آبل حصة سوقية قياسية في الصين في الربع الأخير من عام 2021 ، تغطي حوالي 23 بالمائة من إجمالي سوق الهواتف الذكية.


يشير هذا إلى نمو سنوي بنسبة 32 في المائة لشركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها. صعدت آبل إلى المركز الأول في الصين بعد إطلاق iPhone 13 في سبتمبر. بعد ذلك ، ظل في موقع الصدارة لمعظم الربع الرابع. قاد iPhone 13 الجديد النجاح نظرًا لانخفاض سعر البداية نسبيًا عند إطلاقه في الصين ، بالإضافة إلى ميزات الكاميرا الجديدة و 5 G. ، جنبًا إلى جنب مع خروج شركة هواوي من القطاع المتميز ، مما أتاح المجال لشركة آبل للاستحواذ على حصتها في السوق.




أصبح iPhone أول هاتف ذكي في الصين لأول مرة منذ ست سنوات




تأتي شركة Vivo الخاصة بالصين بعد شركة آبل بحصة سوقية تبلغ 19 بالمائة. حصلت OPPO على المركز الثالث بحصة 17 بالمائة. شهد كل من Vivo و OPPO انخفاضًا بنسبة 6 بالمائة على أساس سنوي.


استعادت Honor بسرعة مكانتها في السوق وهي الآن رابع أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في الصين ، بحصة تبلغ 15 بالمائة. كما شهدت الشركة نموًا مذهلاً بنسبة 50 بالمائة على أساس سنوي.


تأتي شاومي و هواوي و Realme في المراكز الخامس والسادس والسابع على التوالي بحصة سوقية تبلغ 13 بالمائة و 7 بالمائة و 3 بالمائة. تشكل العلامات التجارية الأخرى حصة السوق المتبقية البالغة 4 في المائة.


بينما شهدت العلامات التجارية مثل آبل و Honor و Realme نموًا في الربع الرابع من عام 2021 ، شهد سوق الهواتف الذكية الصيني الإجمالي انخفاضًا بنسبة 9 بالمائة. ومع ذلك ، طوال عام 2021 بأكمله ، برزت Vivo كعلامة تجارية رائدة بحصة سوقية تبلغ 22 بالمائة ، تليها OPPO و Apple و Xiaomi و Honor و Huawei و Realme.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق