اخر الاخبار

أطلقت شاومي 'الوضع النقي' على نظام MIUI في الصين ، على غرار 'فحص الأمان' الموجود في ColorOS

 

أطلقت شاومي 'الوضع النقي' على نظام MIUI في الصين ، على غرار 'فحص الأمان' الموجود في ColorOS


في سبتمبر 2021 ، بدأت شاومي في تجنيد مختبري النسخة التجريبية لـ 'Pure Mode' الموجود في النسخة الصينية من MIUI. ومع ذلك ، لم تقم شاومي بتحديث التقدم المحرز في تطوير 'Pure Mode' حتى وقت قريب. كان يعتقد في البداية أنه تم إلغاؤه ، حتى لاحظ أحد مستخدمي MIUI في الصين أن شاومي قد قامت بالفعل بنشر وظيفة 'Pure Mode' على هواتفها الذكية اعتبارًا من 15 يناير 2022.


باختصار ، يساعد 'Pure Mode' في MIUI على حماية سلامتك عبر الإنترنت من خلال منعك من تنزيل التطبيقات الضارة من الإنترنت ، وهو في الأساس 'فحص الأمان' الموجود على أجهزة ColorOS الصينية من Oppo و Realme و OnePlus ولكن الآن على هواتف شاومي الذكية.


 ومع ذلك ، فإن الاختلاف المهم الوحيد هو أن تطبيق ColorOS هو فحص التطبيق بحثًا عن البرامج الضارة بعد التثبيت ، في حين أن تطبيق MIUI أكثر أمانًا للمستخدم النهائي ، حيث يتم تثبيت التطبيق بعد أن تقوم شاومي بفحص الخلفية للتطبيق.


توجد تفاصيل 'Pure Mode' في قائمة النظام وعند استخدام 'Pure Mode' ، فإنه يحتوي على 4 ميزات تمييز:


* اكتشاف الفيروسات: لاكتشاف ما إذا كان هناك أي فيروس أو أحصنة طروادة أو برامج ضارة مخفية داخل التطبيق.

* كشف الخصوصية: لاكتشاف ما إذا كان التطبيق يجمع عن غير قصد بيانات المستخدم الشخصية دون موافقة.

* كشف التوافق: لاكتشاف ما إذا كان التطبيق متوافقًا مع الهاتف الذي سيتم تثبيته ، لمنع حدوث أي أعطال أو أخطاء.

* المراجعة اليدوية: تتم مراجعة التطبيقات المسموح بها في Pure Mode يدويًا وتثبيتها واختبارها بواسطة مستخدمين حقيقيين للتأكد من توافقها وسلامتها.



فيما يتعلق بكيفية تمكين “Pure Mode” في MIUI ، هناك طريقتان للقيام بذلك.


الطريقة الأولى: بعد الدخول إلى أداة تثبيت التطبيق MIUI ، في الزاوية اليمنى العليا ، انقر فوق 'الإعدادات' ثم 'الوضع النقي' ، ثم انقر فوق الزر 'تشغيل الآن' لتشغيل الوضع النقي.


الطريقة الثانية: عند تثبيت تطبيق لم يتم التحقق منه بواسطة 'الوضع الآمن' حتى الآن ، في نافذة التثبيت المنبثقة الناجحة بعد ذلك ، حدد 'تشغيل الوضع النقي' لإجراء فحص أمني على التطبيق.


 

بعد تشغيل Pure Mode ، ستخضع التطبيقات التي لم تتم مراجعتها يدويًا بواسطة شاومي لاختبارات أمان يدوية للتأكد من أنها تفي بالمتطلبات الضرورية لـ 'Pure Mode'. إذا تمت مراجعة التطبيق باعتباره آمنًا بواسطة شاومي ، فيمكنك متابعة تثبيت التطبيق.


بالنسبة للتطبيقات التي لم تتم مراجعتها أو التي اعتبرتها شاومي محفوفة بالمخاطر ، فلن يتمكن المستخدمون من تثبيتها. إذا كنت تثق في التطبيق الذي لم تتم مراجعته أو الذي ينطوي على مخاطر ، فيمكنك الاستمرار في تثبيته بعد الانتقال إلى 'الإعدادات' 'الوضع النقي' 'تفويض هذا التثبيت' ، لمواصلة تثبيت تطبيقك.


إذا كنت ترغب في تعطيل 'الوضع النقي' ، فإن الخطوات بسيطة أيضًا. الدخول إلى أداة تثبيت التطبيق MIUI ، في الزاوية اليمنى العليا ، انقر فوق 'الإعدادات' 'الوضع النقي' ، ثم انقر فوق الزر 'إيقاف التشغيل الآن' لتعطيل الوضع النقي.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق