اخر الاخبار

لماذا لا يجب عليك استخدام ملحقات متصفح VPN

 

لماذا لا يجب عليك استخدام ملحقات متصفح VPN


لا يريد الجميع إستخدام VPN حتى يتمكنوا من الحفاظ على خصوصية نشاطهم عبر الإنترنت. يريد الكثير ببساطة الالتفاف على الحظر الإقليمي ، مثلاً ، مشاهدة فيلم على Netflix US غير متوفر في البلدان الأخرى أو غير ذلك. ومع ذلك ، عندما تستخدم VPN ، والتي تعني الشبكة الافتراضية الخاصة ، فأنت تفترض أن بياناتك مشفرة ، بغض النظر عما تفعله. لكن هذا ليس هو الحال دائمًا ، كما سأشرح في هذا المنشور.


تقدم كل خدمة VPN تقريبًا امتدادات لمتصفحات الويب بما في ذلك Chrome و Firefox و Microsoft Edge بالإضافة إلى تطبيقات على أنظمة التشغيل Windows و Android و macOS و iOS.


عند استخدام وظيفة إضافية للمتصفح مثل هذه ، فإن الحماية تنطبق فقط على نشاطك في متصفح الويب وليس على التطبيقات الأخرى على جهازك.  لكن الطريقة التي يتم بها تسويق هذه الإضافات ، في كل من أسمائها وأوصافها ، تجعل الأمر يبدو وكأنها مجرد "تطبيق" آخر لاستخدام خدمة VPN.


ابحث في سوق Chrome الإلكتروني ، على سبيل المثال ، وسترى الإضافات تطلق على نفسها اسم "امتداد VPN مجاني" و "VPN آمن وغير محدود". اقرأ أوصافهم تجدها مضللة.


يقرأ أحدهما "الأمان الفائق والخصوصية وإخفاء الهوية" بينما يدعي الآخر "حمايتك من الاحتيال والمتسللين .. وتأمين بياناتك الشخصية". تقرأ رسالة أخرى "قم بتأمين نشاط متصفحك بتشفير من الدرجة العسكرية أثناء استخدام نقاط اتصال wifi العامة أو شبكة الشركة أو شبكة المدرسة".


ما هي المشكلة الكبيرة؟ المشكلة هو أنه لا تعتبر أي من هذه الإضافات شبكات VPN في الواقع. إنهم وكلاء.


يشبه الخادم الوكيل الـ VPN من حيث أنه يغير عنوان IP الخاص بك ويمكن أن يجعله يظهر لموقع ويب مثل Netflix أو أي خدمة ويب أخرى ، أنك موجود في مكان مختلف تمامًا عن موقعك الحقيقي.


تقوم VPN بهذا أيضًا ، لكن الوكيل لا ينشئ نفقًا مشفرًا كما يفعل VPN. وهذا يعني أن مزود خدمة الإنترنت (وأي شخص آخر لديه اهتمام كبير بالتطفل عليك) لا يزال بإمكانه رؤية مواقع الويب التي تزورها وأي ملفات تقوم بتنزيلها وربما المعلومات الحساسة التي ترسلها عبر البريد الإلكتروني أو خدمات المراسلة غير المشفرة الأخرى.


هذا لأنه على الرغم من استخدام HTTPS للعديد من مواقع الويب (مما يعني أن البيانات مشفرة) ، إلا أنه لا يتم استخدامه للجميع. أيضًا ، عند زيارة أحد مواقع الويب ، يجب "حل" عنوانه (مثل www.techadvisor.com) إلى عنوان IP حتى يتمكن متصفحك من عرض صفحة الويب هذه.


تسمى هذه العملية بحث DNS ، ولا يتم تشفيرها دائمًا عند استخدام وكيل. لذلك عندما لا يتم تشفير المعلومات ، يتم إرسالها إلى خادم DNS بنص عادي ، وهذا يكشف عن المواقع التي تزورها لمن لديه حق الوصول إلى هذا الخادم.


من الممكن تشفير عمليات بحث DNS عبر HTTPS ، لكن لا يوجد وصف لمعظم ملحقات المتصفح لـ VPN يوضح ما إذا كان ذلك يحدث أم لا مع هذه الوظيفة الإضافية المحددة. النقطة المهمة هي أن هذه الأشياء معقدة للغاية بحيث يتعذر على معظم الناس فهمها ، وحتى إذا كنت خبيرًا في الأمن ، فمن غير الواضح ما تفعله معظم ملحقات متصفح VPN بالفعل.


ليست كل خدمات VPN سيئة مثل غيرها ، ولكن ما لم تكن على علم بالفعل بالخوادم الوكيلة ، فجميعها مضللة بدرجة أو بأخرى. ما زلت أرى امتدادًا واحدًا يوضح للمستخدمين أن "وكيل VPN" ليس في الواقع اتصال VPN وأنه لا يحميك بنفس الطريقة.


خذ وصف ZenMate ، على سبيل المثال. "يستخدم ملحق متصفح VPN المجاني من ZenMate تشفيرًا قويًا لتأمين كل حركة المرور الخاصة بك وإخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك حتى تتمكن من الوصول إلى أي موقع ويب محظور وحماية بياناتك وتصفح الإنترنت بشكل مجهول دون حد للبيانات."


هذا وصف من الواضح أنه مضلل. في الواقع ، حتى VPN لن تجعلك مجهولاً ، ناهيك عن وكيل. يعد ExpressVPN أفضل من وصف ملحق المتصفح بأنه وكيل ويشرح بشكل أوضح في الوصف ما يفعله الامتداد. 


متى يكون استخدام البروكسي آمنًا؟

إذا كنت تريد فقط إلغاء حظر موقع يوتيوب أو نتفليكس أو موقع ويب لا يمكنك الوصول إليه لأنه محظور في منطقتك ، فلا بأس من وجود خادم وكيل.


ومع ذلك ، إذا كانت زيارة موقع ويب محظور يمكن أن تسبب لك مشكلة مع السلطات ، فلن يقوم الوكيل بتشفيرها: تحتاج إلى استخدام VPN. ويفضل أن تكون VPN من الدرجة الأولى تأخذ الأمان والخصوصية على محمل الجد ، وليس فقط أي VPN قديم.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق