اخر الاخبار

تُشيد EFF بمفتاح إيقاف شبكات الجيل الثاني الجديد من أندرويد ، وتريد من آبل أن تحذو حذوها

 

تُشيد EFF بمفتاح إيقاف شبكات الجيل الثاني الجديد من أندرويد ، وتريد من آبل أن تحذو حذوها


مع إطلاق نظام Android 12 ، أطلقت شركة جوجل أحدث إصداراتها من نظام التشغيل أندرويد الشهير الذي يقدم ميزات وتصميم وألوانًا جديدة. لكن إحدى الميزات الأصغر تشمل 'مفتاح القفل' لشبكات الجيل الثاني.


 وفقًا لتقرير ArsTechnica ، تحاول مؤسسة الحدود الإلكترونية (EFF) القضاء على شبكة الجيل الثاني منذ عام 2020 وتشيد الآن بنظام Android 12 لمفتاح الإيقاف لشبكات الجيل الثاني 2G. لكن هذا يطرح السؤال ، لماذا تحاول Google و EFF القضاء على 2G ، والذي كان المعيار الخلوي منذ سنوات. على ما يبدو ، هناك سبب وجيه جدًا لذلك ، وهو الخصوصية. لأن المعيار الخلوي العتيق يفتقر إلى الأمان.




تُشيد EFF بمفتاح إيقاف شبكات الجيل الثاني الجديد من أندرويد ، وتريد من آبل أن تحذو حذوها




اعتبارًا من الآن ، بدأت شركات الاتصالات في الولايات المتحدة بالفعل في إغلاق شبكات 3G ، ولكن المشكلة مع الهواتف الحديثة هي أنها لا تزال تبحث بنشاط عن خدمة 2G. وفقًا لـ EEF 'هناك مشكلتان رئيسيتان مع 2G. أولاً ، يستخدم تشفيرًا ضعيفًا بين البرج والجهاز الذي يمكن اختراقه في الوقت الفعلي من قبل المهاجم لاعتراض المكالمات أو الرسائل النصية. في الواقع ، يمكن للمهاجم القيام بذلك بشكل سلبي دون إرسال حزمة واحدة '.



وأضافت المجموعة أيضًا أن 'المشكلة الثانية مع 2G هي عدم وجود مصادقة للبرج على الهاتف ، مما يعني أنه يمكن لأي شخص انتحال شخصية برج 2G حقيقي ، ولن يكون الهاتف الذي يستخدم بروتوكول 2G أكثر أمناً أبدًا.' لذا ، من الأفضل إيقاف تشغيل اتصال 2G ، إذا كنت تريد إلغاء 2G ولديك تخطيط إعدادات عادي ، يكون المفتاح في "الإعدادات> الشبكة والإنترنت> بطاقات SIM> السماح لشبكة 2G." إذا قام المصنّع الأصلي للجهاز بتشويش إعدادات أندرويد لأغراض "التمايز" ، فحاول البحث عن "2G" أو البحث عن الإعدادات الخلوية.



يعتبر مفتاح الإيقاف 2G ميزة جديدة في Android 12 ، حتى أن مؤسسة الحدود الإلكترونية (EFF) قد حث شركة Apple على أن تحذو حذو أندرويد في هذه الخطوة أيضًا. إنها تقود حملة على تويتر تقول فيها 'HeyApple ؛ 2G هي تقنية قديمة وغير آمنة! لقد أعطتنا Google خيار إيقاف تشغيلها في هواتفنا والآن حان دورك!'.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق