اخر الاخبار

يضيف iOS 15.2 ميزة "الأجزاء وسجل الخدمة" إلى iPhone

 

يضيف iOS 15.2 ميزة "الأجزاء وسجل الخدمة" إلى iPhone


مع إطلاق iOS 15.2 ، تضيف آبل قسمًا جديدًا "الأجزاء وسجل الخدمة" إلى تطبيق الإعدادات والذي سيتيح للمستخدمين الاطلاع على سجل خدمة أجهزة iPhone الخاصة بهم والتأكد من أن المكونات المستخدمة للإصلاحات أصلية.


يوجد قسم جديد في الإعدادات > عام > حول: يصف الأجزاء وسجل الخدمة للجهاز الحالي ، بما في ذلك ما إذا تم تحديدها على أنها قطع غيار أصلية من آبل ، أو ارتباطات لتاريخ إجراء الخدمة في آبل ، أو إذا الجزء غير معروف ولم يتم التعرف عليه كمكون رسمي لشركة آبل. قبل إصدار iOS 15.2 ، كانت هذه الرسائل تنبه المستخدمين فقط إلى وجود أجزاء غير معروفة.


لن يظهر قسم سجل الأجزاء والخدمة إلا إذا تم استبدال شيء ما بداخل جهاز iPhone ، وإلا فلن يكون مرئيًا. ستتضمن قطع غيار آبل الأصلية روابط إلى معلومات الخدمة المقابلة على الويب ، بما في ذلك التاريخ والوقت المحددين.



يضيف iOS 15.2 ميزة "الأجزاء وسجل الخدمة" إلى iPhone




سيتم تمييز جزء غير معروف بمؤشر تحذير. قد تظهر رسالة الجزء غير معروف إذا كان الجزء غير أصلي ، أو تم استخدامه بالفعل في جهاز iPhone مختلف ، أو لا يعمل بشكل صحيح.


 تقول آبل إن هذه الرسائل إعلامية فقط ووجود أجزاء مجهولة لا يمنع جهازك من العمل. (بالطبع ، يوصى باستخدام الأجزاء الأصلية المعتمدة من آبل فقط مع جهاز iPhone الخاص بك.)



بناءً على طراز جهاز iPhone الخاص بك ، يمكن للإعدادات اكتشاف حالة المكونات المختلفة. بالنسبة إلى أجهزة iPhone XR و XS والإصدارات الأحدث ، ستتوفر معلومات جزء البطارية فقط. تقدم طرازات iPhone 11 تقارير عن تفاصيل إصلاح البطارية والشاشة. تبلغ طرازا iPhone 12 و iPhone 13 عن معلومات البطارية والشاشة والكاميرا.


هذا القسم الجديد سيفيد عملاء iPhone الذين يستبدلون هواتفهم في منافذ غير مصرح بها ، فيمكنهم استخدام شاشة الإعدادات للتحقق من تنفيذ الإصلاح كما تم بيعه. وبالمثل ، إذا كنت تشتري جهازًا مستعمل ، فيمكنك استخدام هذه الشاشة للتحقق سريعًا من الهاتف.


قد تكون إضافة هذه الشاشة أيضًا تحسبًا لبرنامج إصلاح الخدمة الذاتية الذي سيتم طرحه العام المقبل ، والذي سيفتح قناة توزيع أكبر بكثير لبيع وإعادة بيع قطع غيار Apple الأصلية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك ومتابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق