اخر الاخبار

يمكنك الآن بسهولة تثبيت تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل Windows 11 باستخدام تطبيق جديد مفتوح المصدر

 

يمكنك الآن بسهولة تثبيت تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل Windows 11 باستخدام تطبيق جديد مفتوح المصدر


يأتي إصدار معاينة Windows 11 مع دعم أصلي لنظام Windows الفرعي لنظام Android (WSA) والذي يتيح لك تشغيل تطبيقات أندرويد على سطح المكتب بدون محاكيات تابعة لجهات خارجية. في الوقت الحالي ، يمكنك تنزيل التطبيقات من أمازون أبستور فقط نظرًا لعدم توفر الدعم للمتاجر الأخرى.


متجر تطبيقات أمازون ليس ضخمًا مثل متجر Play ولا يمكن تنزيل سوى عدد محدود من تطبيقات أندرويد رسميًا على Windows 11. لحسن الحظ ، يمكنك استخدام أداة سطر الأوامر لتثبيت تطبيقات أندرويد وحتى تشغيل نظام Windows الفرعي لنظام أندرويد على أجهزة كمبيوتر داخلية ، وكذلك تجنب استخدام مدير WSA.


إذا كنت لا تريد استخدام سطر الأوامر (والذي قد يكون خادعًا للمبتدئين) ، فهناك طريقة أسهل للقيام بذلك. يتيح لك تطبيق جديد يسمى "WSA PacMan" ، والمتوفر على Github للمراجعة والتعليقات ، تثبيت تطبيقات أندرويد دون فتح موجه الأوامر أو إعدادات النظام.


كما يوحي الاسم ، فهو مدير حزم مفتوح المصدر تابع لجهة خارجية مصمم خصيصًا لنظام Windows الفرعي لنظام Android. يعمل كواجهة مستخدم رسومية ويقوم بتشغيل أوامر ADB في الخلفية لتثبيت تطبيقات أندرويد ، ويعتمد أيضًا على المنفذ الافتراضي حتى لا تضطر إلى إجراء أي تغييرات على التطبيق أو WSA نفسه.


تطبيق WSA PacMan هي واجهة مستخدم رسومية لأوامر ADB وتعتمد على WSA الأصلي المتضمن في نظام التشغيل ، لذلك تحتاج إلى إعداد WSA لمرة واحدة.


أولاً ، ستحتاج إلى جهاز يعمل بنظام التشغيل Windows 11 ويدعم نظام أندرويد الفرعي لنظام Linux. ثانيًا ، تأكد من تثبيت أو تمكين النظام الفرعي لنظام أندرويد ومن تشغيل خيار تصحيح الأخطاء. وإلا فلن يتمكن مدير الحزم من تثبيت التطبيقات على جهازك.



يمكنك الآن بسهولة تثبيت تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل Windows 11 باستخدام تطبيق جديد مفتوح المصدر




كيفية تثبيت تطبيقات Android باستخدام واجهة المستخدم الرسومية:

* توجه إلى صفحة إصدار Github وقم بتنزيل WSA PacMan.


* سيتصل تطبيق PackMan تلقائيًا بـ WSA لأنه يستخدم المنفذ الافتراضي 58526 لتصحيح الأخطاء.


* يحتوي WSA PacMan على واجهة بسيطة وتحتاج فقط إلى تحديد موقع ملف APK الذي تريد تشغيله.


إذا اتبعت الخطوات بشكل صحيح واخترت ملف APK ، فسترى معالج تثبيت مشابهًا للمثبت الأصلي المضمن في نظام التشغيل.


يمكنك فتح التطبيقات المثبتة كما تفعل مع أي تطبيق Windows آخر. ستظهر التطبيقات التي تم تثبيتها بواسطة مدير الحزم في قائمة "ابدأ" ويمكن تثبيتها على شريط المهام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.


شاهد الفيديو التالي:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق