اخر الاخبار

نصائح أمان بسيطة لتجنب الوقوع ضحية لعمليات احتيال التسوق عبر الإنترنت

 

نصائح أمان بسيطة لتجنب الوقوع ضحية لعمليات احتيال التسوق عبر الإنترنت


أصبح التسوق عبر الإنترنت خيارنا المفضل لشراء أبسط الأشياء. ومع ذلك ، فإن العدد المتزايد للأشخاص الذين ينتقلون إلى المدفوعات الرقمية والمعاملات الرقمية قد زاد للتو من خطر التعرض للاحتيال أو الاحتيال. هناك طرق معينة يمكن للمشترين من خلالها الاستمتاع بمزايا الطلب عبر الإنترنت مع البقاء بأمان تام.


يمكن للأشخاص الجدد في التسوق عبر الإنترنت أن يقعوا فريسة لعمليات الاحتيال مثل شراء بطاقات هدايا رقمية مزيفة أو إجراء عمليات شراء مما قد يتحول إلى شركة مزيفة. قبل البدء في عمليات الشراء ، من المهم أن تنظر إلى الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على نفسك أكثر أمانًا.


 إليك بعض الأشياء البسيطة التي يمكن أن تؤدي إلى تجربة تسوق أكثر أمانًا:


احذف كلمة المرور الخاصة بك:

كلمات المرور الضعيفة هي نقطة الدخول لمعظم الهجمات. وفقًا لشركة مايكروسوفت ، هناك 579 هجومًا ضخمًا لكلمة مرور كل ثانية. حيثما أمكن ، قم بإزالة كلمة المرور الخاصة بك تمامًا واختر طريقة مصادقة بديلة وأكثر أمانًا. 


قم بتشغيل المصادقة متعددة العوامل (MFA):

إذا كان الحساب أو الخدمة تقدم مصادقة متعددة العوامل (MFA) ، فقم بتشغيلها. إذا حاول شخص آخر تسجيل الدخول إلى حسابك ، فستتمكن من إحباط المحاولة عندما يتم إخطارك برسالة نصية أو بريد إلكتروني أو طريقة أخرى تم اختيارها. يمكن لـ MFA حظر معظم هجمات كلمات المرور.


لا تنخدع بالعروض التي لا تصدق:

نحتاج جميعًا إلى توخي الحذر الشديد بشأن عمليات الاحتيال التي قد تفترس رغباتنا في التسوق عبر الإنترنت. قد يكون من السهل تفويت التفاصيل عندما نرى إعلانًا لما نريده مع عرض "توصيل مضمون". قبل النقر ، مرر مؤشر الماوس فوق أي روابط مشبوهة لمعرفة ما إذا كان عنوان الويب يطابق ما هو مذكور في الرسالة. ابحث عن أي هجاء غريب أو أحرف إضافية أو علامات أخرى.


تجنب التسوق مباشرة من الإعلانات:

يمكن أن تكون إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي طريقة جيدة للعثور على منتجات جديدة تروق لك. يتم استهدافها بناءً على ما قمت بتصفحه وشرائه، لكنها أيضًا طريقة شائعة لمحاولة المجرمين سرقة نقودك. كيف ذلك؟ 


لأن عملية إنشاء إعلان ينتقل إلى موقع مظلل أسهل مما تعتقد. ربما لن تحصل على أي شيء على الإطلاق بعد تقديم طلب شراء ، أو أن ما تتلقاه ليس على الإطلاق ما كنت تتوقعه. من الأفضل لك التوجه إلى شريط البحث وزيارة موقع العلامة التجارية نفسه. هناك ، ابحث عن العنصر في الإعلان. بالتأكيد ، يتطلب الأمر بضع خطوات إضافية ، ولكن من الأفضل أن تكون آمنًا على أن تكون آسفًا.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق