اخر الاخبار

تم العثور على برنامج جوكر الضار في تطبيق أندرويد شائع

 

تم العثور على برنامج جوكر الضار في تطبيق أندرويد شائع


تم العثور على برنامج جوكر الضار في تطبيق أندرويد شهير آخر الأسبوع الماضي بواسطة شركة Pradeo للأبحاث الأمنية. تمت إزالة التطبيق ، الذي أطلق عليه اسم "Color Message" ، بواسطة جوجل من متجر Play ، ولكن ليس قبل تجاوز 500000 عملية تثبيت.


وفقًا لشركة الأبحاث ، يبدو أن تطبيق Color Message متصل بالخوادم الروسية. يصل التطبيق إلى قائمة جهات اتصال المستخدم و "يخرجها عبر الشبكة" أثناء الاشتراك تلقائيًا في الخدمات المدفوعة غير المرغوب فيها.


أحد أسباب صعوبة اكتشاف برنامج جوكر الضار هو أنه "يولد بصمة سرية للغاية." وفي الوقت نفسه ، يجعل تطبيق Color Message المصاب من الصعب على المستخدمين اكتشافه ، لأنه قادر على إخفاء رمز التطبيق الخاص به بمجرد تثبيته.


لحسن الحظ ، لم يعد هذا التطبيق الضار متاحًا للتنزيل من متجر Google Play. ومع ذلك ، قد لا يزال هذا التطبيق كامنًا في آلاف الهواتف التي تم تثبيت التطبيق عليها قبل اكتشاف برنامج جوكر الضار ، خاصةً أنه يمكنه إخفاء الرمز الخاص به.


لحسن الحظ ، هناك العشرات من تطبيقات مكافحة الفيروسات ذات السمعة الطيبة المتاحة للتنزيل من خلال متجر Samsung Galaxy أو متجر Play ، والتي يمكن أن تحافظ على أمان معلوماتك الشخصية. 


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق