اخر الاخبار

يدعم تطبيق الكاميرا في Chromebook الآن مسح المستندات والقص المخصص

 

يدعم تطبيق الكاميرا في Chromebook الآن مسح المستندات والقص المخصص


تعمل جوجل على دفع التحديثات المستمرة لتحسين تجربة المستخدم على أجهزة Chromebook. في الآونة الأخيرة ، كانت هناك تقارير عن حصول أجهزة Chromebook القادمة على ميزة مكافحة التطفل وتحديثًا لأجهزة Chromebook الحالية التي تتيح لك تشغيل تطبيقات هاتفك لفترة وجيزة. الآن ، تسمح Google لمستخدمي Chromebook بالاستفادة الكاملة من الكاميرا الموجودة لأداء مهام مختلفة مثل مسح المستندات ورموز QR والمزيد.


أول ميزة جديدة تأتي إلى كاميرا Chromebook هي القدرة على مسح المستندات ضوئيًا. في حين أن هذا واضح تمامًا ويمكن القيام به في وقت سابق بمجرد التقاط صورة عبر الكاميرا ، ستتمكن الآن من تحسين المسح عبر تطبيق الكاميرا المدمج لجعل المستند يبدو أكثر وضوحًا. يمكن للمستخدمين التقاط مستند وتحويله إلى نسخة ممسوحة ضوئيًا إما بتنسيق JPG أو PDF. هذه الميزة متاحة بغض النظر عما إذا كان جهاز Chromebook الخاص بك يحتوي على كاميرا أمامية فقط أم كاميرا خلفية.


لاستخدام هذه الميزة ، افتح تطبيق الكاميرا وحدد وضع Scan الجديد. سيؤدي هذا إلى تشغيل إطار يقوم تلقائيًا بتغليف حواف المستند الذي تريد مسحه ضوئيًا. إذا كانت الحواف التي تم اكتشافها تلقائيًا تبدو جيدة ، يمكنك حفظ المستند كما هو أو تحرير الحواف لتناسب تفضيلاتك. يحصل خيار المسح أيضًا على القدرة على مسح رموز QR محليًا والتي يمكن تحديدها عن طريق تبديل وضع المسح من المستند إلى رمز الاستجابة السريعة.


تمت إضافة ميزة جديدة أخرى إلى Chromebook وهي القدرة على التغيير والتلاعب بزوايا الكاميرا المختلفة. هذا متاح فقط مع الكاميرات الخارجية. إذا قمت بتوصيل كاميرا ويب خارجية ، فإن وظيفة "Pan-Tilt-Zoom" الجديدة تتيح لك التحكم في ما تريد رؤيته في الإطار. إذا كانت الكاميرا عريضة جدًا ، فيمكنك اقتصاصها أو إذا كانت عالية جدًا ، يمكنك إمالتها لأسفل. إذا كنت ترغب في احتواء المزيد من الأشخاص ، فيمكنك فقط عرض المزيد من العناصر وتناسبها في الإطار. يمكن تخصيص هذا أيضًا عبر تطبيق الكاميرا المدمج وستظل تفضيلاتك موحدة عبر تطبيقات مؤتمرات الفيديو المختلفة التي تستخدمها.


بصرف النظر عن هاتين الميزتين اللتين تم إبرازهما ، هناك بعض الإضافات الأصغر أيضًا مع هذا التحديث الجديد. سيتمكن المستخدمون الآن من تصوير مقاطع الفيديو عبر تطبيق الكاميرا الافتراضي باستخدام الكاميرا المدمجة في Chromebook. مرة أخرى ، يعمل هذا عبر كل من الكاميرا الخلفية (إذا كان جهاز Chromebook يحتوي على واحدة) والكاميرا الأمامية.


هناك أيضًا ميزة جديدة للموقت الذاتي لالتقاط صور ذاتية أو صور جماعية من مسافة بعيدة. يعمل هذا بالطريقة التي يعمل بها على أي كاميرا أو هاتف ذكي. ما عليك سوى إعداد المؤقت للمدة المطلوبة وسوف يلتقط صورة في نهاية العد التنازلي.


أعلنت جوجل أيضًا أنها تعمل على تحديث آخر من شأنه أن يتيح لك إنشاء صور GIF مباشرة من تطبيق الكاميرا الذي يبدو رائعًا. الميزة الموجودة حاليًا في الإصدار التجريبي ولكنها ستتوفر قريبًا للجميع هي القدرة على التقاط الصور عبر الأوامر الصوتية على نظام التشغيل Chrome.


من الواضح أن جوجل تريد تحسين تجربة المستخدم على أجهزة Chromebook مما يمنحها قوة أكبر من حيث نظام تشغيل الكمبيوتر المحمول. هذه الميزات المضافة هي شيء سيستفيد منه الطلاب والمهنيون بالتأكيد. يتم طرح الميزات مع نظام التشغيل Chrome OS 96.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك ومتابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق