اخر الاخبار

ورد أن فيسبوك تخطط لأعاد تسمية الشركة ، لأن ذلك سيؤدي إلى حل مشاكلها

 

ورد أن فيسبوك تخطط لأعاد تسمية الشركة ، لأن ذلك سيؤدي إلى حل مشاكلها


ذكرت The Verge ليلة الثلاثاء أن شركة فيسبوك تخطط لتغيير اسم شركتها الأسبوع المقبل ، من أجل مواءمة اسم علامتها التجارية بشكل أكبر نحو "metaverse" التي يتصورها الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج ، مع تركيز أقل على شبكتها الاجتماعية التي تحمل الاسم نفسه. مثل انستقرام و واتساب تحت مظلة فيسبوك.


من المتوقع أن يناقش الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج تغيير الاسم في مؤتمر كونيكت للشركة يوم 28 أكتوبر ، حسبما أفاد الموقع يوم الثلاثاء. قد يظل تطبيق فيسبوك الأصلي والخدمة الأصلية دون تغيير في علامتهما التجارية ، حيث يتم وضعه ضمن شركة أم تضم علامات تجارية أخرى تضم مليارات المستخدمين مثل انستقرام و واتساب في محفظتها. تدير Google بالفعل هيكلًا مشابهًا مع الشركة الأم Alphabet Inc.


يوم الإثنين ، قال فيسبوك إنه سيخلق 10000 وظيفة جديدة في الاتحاد الأوروبي على مدى السنوات الخمس المقبلة حيث يبني metaverse الخاص به ، وهو بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية AR و VR التي ستتيح للمستخدمين القيام بكل شيء بدءًا من ممارسة الألعاب مع الأصدقاء. للقيام بالعمل وإجراء عمليات الشراء.


يهدف هذا التغيير إلى مساعدة الأشخاص على رؤيتها كشركة شاملة في مساحة metaverse ، بدلاً من كونها شبكة اجتماعية بشكل صارم. تشمل مشاريع Facebook الشبكات الاجتماعية ، نعم ، ولكنها تشمل أيضًا الواقع المعزز ، والواقع الافتراضي ، والنظارات الذكية ، ورأس المال الاستثماري.


من المتوقع أن تعلن الشركة عن أرباح الربع الثالث في 25 أكتوبر. وعلى الرغم من الفضائح والمشكلات الأخيرة ، ارتفعت أسهم فيسبوك بحوالي 24٪ منذ بداية العام حتى الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق