اخر الاخبار

دعم ProRes لن يكون متاح عند ظهور iPhone 13 Pro لأول مرة

 

دعم ProRes لن يكون متاح عند ظهور iPhone 13 Pro لأول مرة


أعلنت شركة آبل يوم الثلاثاء عن جهازي iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max الجديدان بشريحة A15 Bionic الأكثر قوة ، وبطاريات أكبر ، وتحسينات كبيرة للكاميرا ، بما في ذلك دعم برنامج ترميز الفيديو ProRes لأول مرة على جهاز iOS. ومع ذلك ، لن يتوفر دعم ProRes لمستخدمي iPhone 13 Pro عند الإطلاق.


يتم استخدام برنامج الترميز على نطاق واسع من قبل المتخصصين في صناعة السينما. على غرار ما يفعله ProRAW للصور ، يتيح ProRes للمستخدمين تسجيل الفيديو بأقل ضغط ، مما ينتج عنه لقطات عالية الجودة.


يوفر ProRes أيضًا مزيدًا من المرونة لمحرري الفيديو لأنه يخزن المزيد من البيانات من الصورة الملتقطة. الآن ستكون هذه التقنية متاحة أخيرًا لمستخدمي iPhone مع iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max فقط ، حيث يمكن لهذه الأجهزة تصوير وتحرير الفيديو في ProRes.


لسوء الحظ ، لن يتوفر دعم ProRes في اليوم الأول لمن يشترون iPhone 13 Pro. هذا لأنه ، وفقًا لشركة Apple ، أن هذه الميزة "ستتوفر قريبًا". لا توجد تفاصيل كثيرة حول توفر دعم ProRes على iPhone 13 Pro ، ولكن من المحتمل أن تأتي الميزة في وقت لاحق من هذا العام مع تحديث iOS في المستقبل.


أيضاً ، يجب على أولئك الذين يخططون لشراء iPhone 13 Pro لميزة تسجيل الفيديو ProRes أن يدركوا أن برنامج الترميز الجديد يعمل فقط في 1080 بكسل على طرز 128 جيجابايت. ستحتاج إلى 256 غيغابايت على الأقل من مساحة التخزين لاستخدامها بدقة 4K.


يتوفر ProRes فقط بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية على هواتف iPhone 13 Pro أو Pro Max مع سعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت - خيار التخزين القياسي. ستحتاج إلى دفع المزيد للحصول على مساحة تخزين لا تقل عن 256 جيجابايت إذا كنت تريد استخدام الميزة بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.


لا تخبرنا Apple عن السبب ، ولكن من المحتمل أن يكون ذلك لأن تنسيق ProRes - يشبه إلى حد ما ProRAW للصور - يشغل مساحة تخزين أكبر بكثير من تنسيقات الفيديو الأخرى المضغوطة. سعة 128 جيجابايت لن تكون كافية على الأرجح لمن يصورون مقاطع فيديو بدقة 4K.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق