اخر الاخبار

سيتم دمج OxygenOS و ColorOS لتشكيل نظام تشغيل موحد العام المقبل

 

سيتم دمج OxygenOS و ColorOS لتشكيل نظام تشغيل موحد العام المقبل


سيتم إيقاف واجهة OxygenOS من شركة ون بلس ، وكذلك الحال مع واجهة ColorOS من شركة Oppo. سيتم ضم قواعد الكودتين معًا لإنشاء نظام تشغيل موحد ، من المحتمل أن يكون له اسم جذاب ، لكن لم يتم الإعلان عن ذلك بعد.


تم الكشف عن ذلك من قبل بيت لاو الذي يشغل الآن منصب مدير المنتجات في Oppo ويشرف على استراتيجيات المنتج لكل من OnePlus و Oppo. تحتوي مشاركة المدونة أيضًا على تفاصيل مثيرة للاهتمام حول مجموعة منتجات OnePlus من الآن فصاعدًا ، لكننا سنصل إلى ذلك بعد قليل.


سيتم تخصيص ما يسمى بنظام التشغيل "الموحد" لأجهزة OnePlus للحفاظ على حالتها كبرنامج نظيف وخفيف الوزن ، وهو أمر مهم لمحبي العلامة التجارية. تم تعيين غاري تشين ، رئيس OxygenOS ، مسؤولاً عن نظام التشغيل الموحد. أيضًا ، ستظل أدوات تحميل التشغيل من OnePlus قابلة للفتح لأولئك الذين يرغبون في استكشاف البرامج الثابتة المخصصة.


يقول بيت لاو:

"أود أن أخبرك بثقة أنه بعد الإشراف على تطوير المنتج لكلا النظامين لمدة عام ، أعتقد أن نظام التشغيل الموحد سيحافظ على الحمض النووي لـ OxygenOS الذي يحبه الكثير منكم ، بينما يمنحك أيضًا تجربة مطورة بشكل عام ".


يبدو أن معظم التغييرات ستكون داخلية. بدأ العمل على التوحيد بالفعل مع OxygenOS 12 و ColorOS 12. يقول بيت لاو إنه رأى بالفعل فوائد الجمع بين فرق التطوير حيث أدى الجهد المشترك إلى بناء برامج أسرع وأعلى جودة.


فيما يتعلق بأجهزة OnePlus ، سيتم إطلاق نظام التشغيل الموحد مع السلسلة الرئيسية 2022. ستتلقى أجهزة محددة من التشكيلة الحالية نظام التشغيل الجديد كجزء من تحديث Android الرئيسي القادم في العام المقبل ، سيتم الإعلان عنه في تاريخ لاحق (على الأرجح تلك التي على المسار الصحيح لتلقي Android 13).


يعد نظام التشغيل الجديد جزءًا مما يسميه بيت لاو "OnePlus 2.0" جنبًا إلى جنب مع استراتيجية المنتج المعدلة. ستستمر العلامات التجارية الرئيسية للعلامة التجارية في التوفر على مستوى العالم ، ولن يتغير ذلك. ومع ذلك ، ستصبح طرز OnePlus ذات الأسعار المعقولة أكثر محلية.


ستواصل ون بلس العمل على تحسين كاميراتها. ينصب التركيز على الحفاظ على تجربة المستخدم سلسة مع تطوير علم ألوان أفضل مع شريك هاسيلبلاد جنبًا إلى جنب مع تطوير أجهزة استشعار وعدسات وتقنيات أخرى جديدة لتحسين أداء الكاميرا.


قامت شركتي OnePlus و Oppo بدمج أقسام البحث والتطوير الخاصة بهما في يناير ، وكان الادعاء في ذلك الوقت هو أن OxygenOS و ColorOS سيظلان منفصلين وأن OxygenOS موجود هنا لتبقى نظرًا لأنهما يستهدفان جماهير مختلفة في أسواق مختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق