اخر الاخبار

شاحن لاسلكي تجريبي من موتورولا يعمل على بعد 3 أمتار ، ويتعامل مع أربعة هواتف في وقت واحد

 

شاحن لاسلكي تجريبي من موتورولا يعمل على بعد 3 أمتار ، ويتعامل مع أربعة هواتف في وقت واحد


خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في بداية العام ، أظهرت موتورولا تقنية جديدة للشحن اللاسلكي ، على عكس أجهزة شحن Qi النموذجية ، فقد سمحت بشحن الهواتف على بعد متر واحد (3.3 قدم). ويمكنه التعامل مع جهازين في وقت واحد. طورت الشركة الجيل الثاني من هذه التقنية بقدرات محسنة بشكل كبير.


يمكن الآن شحن الهواتف حتى 3 أمتار (10 أقدام) من الهواء النقي بينها وبين الشاحن. إنه شاحن ضخم مزود بمصفوفة مرحلية مع 1600 هوائي ضخم. يغطي الشاحن قوسًا يزيد عن 100 درجة ، لذلك يمكنه إرسال الطاقة إلى الهواتف حتى لو كانت مغلقة على الجانب.


ونظرًا لأنه يغطي المزيد من المناطق ، يمكن للشاحن الجديد التعامل مع ما يصل إلى أربعة هواتف في وقت واحد ، أي ضعف ما يمكن للجهاز الأصلي إدارته. يمكن للشاحن حتى التعامل مع بعض العوائق بينه وبين الهاتف.


 هذا يعني أنه يمكن شحن الهاتف عندما يكون في يدك أو في جيبك. يمكن للشاحن اكتشاف جسمك وتوجيه الشعاع بعيدًا عنه بحيث يصل إلى الهاتف فقط.


في الوقت الحالي ، لم يتم الإعلان عن تاريخ إصدار لحل الشحن هذا أو ما إذا كان الشاحن سيكون متوافقًا مع الهواتف الذكية غير موتورولا. لم تكن هناك أيضًا تفاصيل توضح مدى السرعة التي يمكن بها شحن الهاتف الذكي ، وخاصة عندما يكون بعيدًا عن محطة الشحن. ناهيك عن أن النظام الموضح لا يزال يتطلب وضع الهاتف الذكي على لوحة استقبال حتى يتمكن من الاتصال في المقام الأول.


ومع ذلك ، فإن أحدث فيديو من موتورولا يظهر على الأقل كيف تتطور التكنولوجيا ويقدم لمحة عن كيفية شحن الهاتف الذكي والأجهزة الأخرى في المستقبل. بالطبع ، موتورولا ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على حل مثل هذا ، مع Xiaomi اسم رئيسي آخر يعمل على تقنية الشحن اللاسلكي الخاصة بها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق