اخر الاخبار

جوجل تكشف عن ميزات جديدة قادمة لأجهزة أندرويد في وقت لاحق من هذا العام

 

جوجل تكشف عن ميزات جديدة قادمة لأجهزة أندرويد في وقت لاحق من هذا العام


حان الوقت تقريبًا للإصدار الرسمي لنظام Android 12 ، لكن شركة جوجل لا تحفظ كل ميزة للإطلاق العام. أعلنت جوجل مؤخراً عن عدد قليل من القدرات الجديدة التي ستأتي قريبًا على Android و Google TV و Assistant و Gboard ، بما في ذلك بعض القدرات التي كانت في السابق حصرية لمجموعة Pixel الخاصة بشركة Google.


تشتمل ميزات Pixel التي سيتم طرحها قريبًا على هواتف أندرويد على إمكانية Heads Up في Digital Wellbeing ، والتي تنبهك إذا اكتشفت أنك تمشي وتستخدم هاتفك. وسواء كنت تستخدم هاتف OnePlus الذكي أو جهاز سامسونج ، سيكون لديك حق الوصول إلى المجلد Locked Folder المحمي بكلمة مرور والمتوفر في صور Google.


سيحصل مستخدمو Gboard عبر جميع الأجهزة على المزيد من إمكانيات النسخ واللصق ، بما في ذلك القليل من إمكانيات Pixel فقط. يمكنك بالفعل الوصول إلى الصور والروابط في الحافظة ، وسيبدأ Gboard في النهاية في استخراج أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني والروابط إلى عناصر منفصلة أثناء نسخها. ستقوم Gboard أيضًا بتخزين لقطات الشاشة الحديثة في الحافظة ، والتي كانت ميزة تم الإعلان عنها في Google I / O في وقت سابق من هذا العام. وستحصل جميع إصدارات Gboard على ميزة Smart Compose من Pixel لكل جهاز يعمل بنظام Android 11 والإصدارات الأحدث.


تقدم جوجل أيضًا ميزات إمكانية وصول جديدة لجعل أندرويد أكثر قابلية للاستخدام للأشخاص الذين يعانون من إعاقات جسدية. مفاتيح الكاميرا هي ميزة الوصول عبر مفتاح التحويل التي تتيح للأشخاص استخدام الكاميرا الأمامية للهاتف للتنقل بحركات العين. تنضم الميزة إلى أخرى ، Project Activate ، والتي تتيح لك برمجة إيماءات الوجه وحركات العين لتشغيل اختصارات لمهام مثل إرسال ردود نصية مكتوبة مسبقًا.


 تم العثور على كل من ميزات إمكانية الوصول هذه سابقًا في الإصدار التجريبي من Android 12 ولكن يتم طرحهما رسميًا على نطاق أوسع.


أعطتنا النسخة التجريبية أيضًا لمحة عن أذونات المشاركة القريبة المتنوعة ، والمتاحة الآن لأي شخص آخر. تتيح لك المشاركة القريبة اختيار إرسال الصور أو الروابط إلى كل شخص لديه هاتف أندرويد في المنطقة المجاورة لك ، أو تحديد جهات اتصال ، أو لا أحد على الإطلاق. 


يحصل مستخدمو Google TV على ميزة صغيرة مفيدة تسهل العثور على شيء لمشاهدته دون البحث عن جهاز التحكم عن بُعد. قامت Google ببناء ميزات التحكم عن بعد مباشرة في أندرويد ، داخل تطبيق Google TV. هناك أيضًا Quick Tile ، بحيث يمكنك بسهولة سحب مركز الإشعارات للدخول إلى وضع التحكم عن بعد.


إذا كنت ترغب في عرض التذكيرات على شاشتك الذكية بمزيد من السهولة ، فقد أضافت Google محور التذكيرات إلى المساعد. يمكنك سحبها بقول ، "افتح تذكيراتي" ، وسيقدم لك المساعد قائمة بالأشياء التي ذكّرت نفسك بفعلها. في النهاية ، سيبدأ المساعد في تقديم اقتراحات للتذكيرات بناءً على نشاطك.


سيتم طرح ميزات إمكانية الوصول هذا الأسبوع ، مع وصول ميزات أندرويد الأخرى من Google في الأسابيع المقبلة.


لمعرفة المزيد عن المزايا القادمة يمكنك زيارة مشاركة المدونة الرسمية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق