اخر الاخبار

يمضي الاتحاد الأوروبي قدمًا بخطط تجبر Apple على التبديل إلى USB-C

 

يمضي الاتحاد الأوروبي قدمًا بخطط تجبر Apple على التبديل إلى USB-C


تتطلع المفوضية الأوروبية بالاتحاد الأوروبي إلى المضي قدمًا في اقتراح ، توجيه ، يتطلب أن تتميز كل شركة تقنية تبيع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وسماعات الرأس والكاميرات ومكبرات الصوت المحمولة ووحدات تحكم ألعاب الفيديو المحمولة وسماعات الرأس بميزة منفذ USB-C قياسي للشحن السلكي. تقول المفوضية الأوروبية أن هذا سيكون "منفذًا مشتركًا" ، وتقول إنه سيؤدي إلى إحباط أقل من جانب المستهلك ، من بين مزايا أخرى.


سيؤثر التغيير على جميع شركات التكنولوجيا التي تبيع هذه المنتجات في الاتحاد الأوروبي. ولكن ، كما سمعت أكثر من عدة مرات ، فإن هذا التغيير المحدد سيؤثر على Apple بشكل أكبر. وذلك لأن الشركة لا تزال تعتمد على منفذ Lightning لبعض أهم أجهزتها. يتضمن ذلك حالات شحن iPhone و AirPods وحتى AirPods Max.


إذا تم تمرير هذا التوجيه ، فهذا يعني أن Apple سيكون أمامها ما يصل إلى عامين للانتقال من Lightning إلى منفذ USB-C. ووفقًا للمفوضية الأوروبية ، فإن هذا التغيير سيشهد انخفاضًا هائلاً في النفايات ، وتوفيرًا سنويًا قدره 239 مليون دولار للمستهلكين ، وتأثيرات أخرى إيجابية بيئيًا.


قدمت شركة Apple بيانًا ، تميل مرة أخرى إلى ضربة متوقعة للابتكار إذا تحرك الاتحاد الأوروبي قدمًا في الاقتراح:


ما زلنا نشعر بالقلق من أن التنظيم الصارم الذي يفرض نوعًا واحدًا فقط من الموصلات يخنق الابتكار بدلاً من تشجيعه ، وهو ما سيضر بدوره المستهلكين في أوروبا وحول العالم.


يأمل الاتحاد الأوروبي أن يتحرك هذا الأمر إلى الأمام ويصبح قانونًا بحلول وقت ما في عام 2022. ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، لا يزال يحتاج إلى الضوء الأخضر من قبل برلمان الاتحاد الأوروبي والحكومات الوطنية. وهذه ليست المرة الأولى التي يفعل فيها الاتحاد الأوروبي شيئًا كهذا. في وقت سابق من هذا العام ، أفيد أن الحكومة كانت تحاول توحيد أجهزة شحن الهواتف المحمولة ، الأمر الذي يتطلب محول شحن USB-C.


وإذا اعتقدنا أن هذا يعني أن هذا سيجبر Apple على اعتماد USB-C لجهاز iPhone ، فلا يزال هناك مجال للمناورة حتى لو تم تمرير هذا القانون. على الأقل ، لأجهزة iPhone الرئيسية. كانت هناك شائعة منذ بعض الوقت الآن بأن شركة Apple تعمل على جهاز iPhone "لاسلكي تمامًا" ، والذي من شأنه أن يسقط أي منفذ للشحن السلكي بشكل فعال. في هذه الحالة ، لن يُلزم القانون Apple باستخدام USB-C لجهاز iPhone اللاسلكي بالكامل ، لأنه لن يحتوي على منفذ شحن على الإطلاق.


ولكن ، حتى لو كانت هذه هي الخطة من جانب Apple ، فمن المنطقي أن تكون الميزة محجوزة لطرازات "Pro" ، على الأقل للبدء. لذلك ربما يكون هناك مستقبل حيث نرى iPhone مجهزًا بـ USB-C بعد كل شيء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق