اخر الاخبار

أصدرت شركة آبل إصلاحًا عاجلاً لثلاث نقاط ضعف (يوم الصفر) يتم استغلالها بنشاط

 

أصدرت شركة آبل إصلاحًا عاجلاً لثلاث نقاط ضعف (يوم الصفر) يتم استغلالها بنشاط


أصدرت شركة آبل تحديثات أمنية لإصلاح ثغرة يوم الصفر التي تم استغلالها في البرية من قبل المهاجمين لاختراق أجهزة iPhone و Mac التي تعمل بإصدارات قديمة من iOS و macOS.


تم العثور على مصحح يوم الصفر اليوم (تم تتبعه كـ CVE-2021-30869) [1 ، 2] في نواة نظام التشغيل XNU وتم الإبلاغ عنه بواسطة Erye Hernandez و Clément Lecigne من مجموعة تحليل التهديدات من Google و Ian Beer من Google Project Zero .


يؤدي الاستغلال الناجح لهذا الخطأ إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات kernel على الأجهزة المخترقة. وقالت شركة آبل عند وصف خطأ يوم الصفر: "أبل على علم بتقرير يفيد بأن هذه المشكلة ربما تم استغلالها بشكل فعال".


تشمل القائمة الكاملة للأجهزة المتأثرة ما يلي:


iPhone 5s و iPhone 6 و iPhone 6 Plus و iPad Air و iPad mini 2 و iPad mini 3 و iPod touch (الجيل السادس) التي تعمل بنظام iOS 12.5.5 وأجهزة Mac مع تحديث الأمان 2021-006 Catalina.


التصحيحات مخصصة لـ CVE-2021-30860 (في إطار عمل CoreGraphics) ، و CVE-2021-30858 (في محرك مستعرض WebKit) ، و CVE-2021-30869 (في نواة نظام التشغيل XNU) ، والاستغلال الناجح لأي من تؤدي هذه الأخطاء إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية ، بما في ذلك امتيازات kernel المحتملة.


كان هناك عدد كبير من عمليات الاستغلال التي تستهدف نظام التشغيل iOS مؤخرًا ، حيث قال البعض إنه بسبب الرمز القديم في Safari وطبيعة iMessage وعدم القدرة على تثبيت تطبيقات مكافحة البرامج الضارة التي يستحيل تأمين النظام الأساسي لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق