اخر الاخبار

يختبر واتساب النسخ الاحتياطية السحابية المشفرة على أندرويد

 

يختبر واتساب النسخ الاحتياطية السحابية المشفرة على أندرويد


بينما تستفيد رسائل واتساب الفورية من ميزة التشفير من طرف إلى طرف ، فإن النسخ الاحتياطية المخزنة على السحابة ليست كذلك. هذا يعني أن الوصول إلى النسخ الاحتياطية للدردشة الخاصة بك ، سواء بشكل شائن أو عن طريق أمر قضائي ، من شأنه أن يمنح الوصول إلى محفوظات الرسائل الخاصة. ومع ذلك ، فإن المستخدمين الذين أجروا اختبارًا تجريبيًا لتطبيق WhatsApp على Android لديهم الآن خيار تشغيل تشفير النسخ الاحتياطي ، مما يجعل النسخ الاحتياطية والرسائل الخاصة بهم أكثر أمانًا.


تتوفر ميزة الأمان المتوقعة في أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام أندرويد رقم الإصدار (2.21.15.5). عند التنشيط ، يمكن حماية كل من الدردشة وسجل الوسائط في النسخ الاحتياطية السحابية باستخدام كلمة مرور. تأتي هذه الميزة مع مشكلة ، إذا فقدت هاتفك ونسيت كلمة مرورك (أو مفتاح الاسترداد المكون من 64 رقمًا) ، فسيتم قفلها نهائيًا ، ولن يكون من الممكن استعادة نسختك الاحتياطية ، حتى واتساب لا يمكنها مساعدتك في الدخول.


يُقال إن كلمة المرور الاحتياطية خاصة بك فقط ، بمعنى انه لا تتم مشاركتها مع واتساب أو جوجل أو فيسبوك أو Apple. يمكن أن تحتوي فقط على أحرف وأرقام صغيرة ، وإذا فقدتها ، فلن يساعدك واتساب في محاولة تذكرها.


نأمل أن يطرح واتساب هذه الميزة لمزيد من المستخدمين ، بما في ذلك أجهزة iPhone قريبًا. في الوقت الحالي ، يتوفر من خلال برنامج Google Play Beta في تطبيق الإصدار التجريبي من واتساب لنظام أندرويد.


تختبر الخدمة المملوكة لفيسبوك أيضًا إصدارًا من البرنامج يعمل عبر أجهزة متعددة ، مع الحفاظ على التشفير التام سواء كان لديك هاتف مشترك أم لا. إذا كنت تستخدم الإصدار التجريبي ، فتحقق من إصدارك بعناية ، حيث تشير المشاركات على الشبكات الاجتماعية إلى أن اختبارات التشفير المغلقة تتوسع لتشمل المزيد من الأشخاص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق