اخر الاخبار

يتيح لك التحديث الجديد حظر المستخدمين الآخرين على Google Drive

 

يتيح لك التحديث الجديد حظر المستخدمين الآخرين على Google Drive


في تحديث جديد لـ Google Workspace نُشر هذا الأسبوع ، أقرت جوجل أنه بينما يهدف Google Drive إلى السماح للأشخاص بالتخزين والمشاركة والتعاون من أي مكان ، يمكن إساءة استخدام إمكانات مشاركة المنتج من قبل الجهات السيئة. ولهذا السبب بالتحديد قررت Google إنشاء طريقة للأفراد لحظر مستخدمين آخرين ، حتى لو كانوا قد منحوا هؤلاء المستخدمين مسبقًا حق الوصول إلى المحتوى الخاص بهم.


تقول Google في إحدى مشاركات المدونة: 


"لن يؤدي حظر المستخدمين إلى الحفاظ على فائدة مشاركة Drive فحسب ، بل سيحافظ الأهم على سلامة مستخدمي Drive".


بالإضافة إلى ذلك ، قالت Google إن حظر المستخدم على Drive سيؤدي أيضًا إلى منعه من التفاعل معك على التطبيقات والخدمات الأخرى.


في مايو الماضي ، أعلنت جوجل عن ما أطلقت عليه مجموعة من التحديثات لـ "تسليح مستخدمي Google Workspace والمشرفين بقدرات متقدمة لمكافحة إساءة الاستخدام وتحليل التهديدات". إحدى هذه الميزات هي القدرة على حظر مستخدم Google Drive آخر. الآن بدأت الميزة رسميًا في الوصول ولحسن الحظ ، فهي لا تقتصر فقط على عملاء Google (اشتراك مدفوع). بل أن الحسابات الشخصية المجانية تحصل عليه أيضًا.




يتيح لك التحديث الجديد حظر المستخدمين الآخرين على Google Drive




لحظر مستخدم آخر ، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على بعض المحتوى غير المرغوب فيه ، الذي يشاركه المستخدم المذكور ثم الضغط على خيار "الحظر".



يتيح لك التحديث الجديد حظر المستخدمين الآخرين على Google Drive



 سيؤدي هذا إلى ثلاثة أشياء:


1- منع مستخدم آخر من مشاركة أي محتوى معك في المستقبل. يمكن أن يكون هذا عنصر تحكم مفيدًا ، على سبيل المثال ، إذا كان لدى مستخدم آخر سجل في إرسال بريد عشوائي أو محتوى مسيء.


2- إزالة كافة الملفات والمجلدات الموجودة التي شاركها مستخدم آخر. هذه طريقة سهلة للتخلص من جميع الرسائل غير المرغوب فيها أو المحتوى المسيء الذي تمت مشاركته من مستخدم معين في وقت واحد.


3- إزالة وصول شخص آخر إلى المحتوى الخاص بك ، حتى إذا سبق لك مشاركته معه.


على الرغم من أنه تجدر الإشارة إلى أن حظر حساب Google معين على Drive قد يؤدي أيضًا إلى حظره على خدمات Google الأخرى بطريقة أو بأخرى. المعلومات قليلة بعض الشيء على هذه الجبهة ، لكنها لا تزال جديرة بالذكر.


قالت Google إنها بدأت في طرح ميزة الحظر تدريجيًا ، والتي ستكون متاحة لجميع عملاء Google Workplace ، وعملاء G Suite Basic ، وعملاء الشركات ، والمستخدمين الذين لديهم حسابات شخصية على Google.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق