اخر الاخبار

يتم استخدام مثبتات Windows 11 الوهمية لنشر البرامج الضارة

 

يتم استخدام مثبتات Windows 11 الوهمية لنشر البرامج الضارة


إذا كنت تخطط لتثبيت وتجربة نظام Windows 11 ، فعليك التأكد من تنزيله من مصادر رسمية. هذا لأن الأشخاص الذين يستخدمون طرقًا مقرصنة أو مزيفة للحصول على Windows 11 يقومون أيضًا بتنزيل البرامج الضارة معه. إن توزيع Windows 11 عبر أدوات التثبيت المزيفة ليس معقدًا بأي حال من الأحوال. يعتمد على قيام الأشخاص بتنزيل برنامج تثبيت مظلل ثم النقر فوق الشروط والأحكام دون قراءتها لبدء التثبيت.


يشير تقرير من Kaspersky إلى أن ملفًا يسمى "86307_windows 11 build 21996.1 x64 + activator.exe" يتم إنتشارة على الإنترنت. في حين أن حجم الملف هو 1.75 غيغابايت ويشير الاسم إلى أنه يحتوي على Windows 11 build 21996.1 ، وهو في الواقع إصدار قديم تم تسريبه قبل الكشف الرسمي لشركة مايكروسوفت عن نظام التشغيل ، ومُنشط رئيسي في الأعلى ، فهو في الواقع واحد و " ملف DLL "عديم الفائدة.


عندما يبدأ المستخدمون عملية التثبيت عبر هذا الملف ، يقوم بتنزيل ملف تنفيذي آخر وتشغيله. كما يأتي مصحوبًا باتفاقية ترخيص كاملة تنص على تثبيت بعض "البرامج المدعومة" على جهازك. الأشخاص الذين يقبلونها دون قراءتها يحصلون على برامج ضارة مثبتة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.


 يلاحظ Kaspersky أن هذا البرنامج يمكن أن يكون أي شيء يتراوح من برامج الإعلانات المتسللة إلى أحصنة طروادة إلى البرامج التي تسرق بيانات اعتمادك. تقول الشركة إنها تعاملت مع مئات من محاولات العدوى التي تستخدم هذه التقنية لتوزيع نظام Windows 11 المفترض.


يحذر Kaspersky من أنه يجب استخدام الأساليب الرسمية مثل برنامج Windows Insider لتثبيت البنيات ، وأنه لا ينبغي تثبيت نظام التشغيل على جهاز أساسي حتى الآن لأنه يمكن أن يؤدي إلى مشكلات تتعلق بالاستقرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق