اخر الاخبار

اكتشاف 9 تطبيقات أندرويد تسرق معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور الخاصة بمستخدمي Facebook

 

اكتشاف 9 تطبيقات أندرويد تسرق معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور الخاصة بمستخدمي Facebook


لقد تحدثنا في الكثير من المرات بالفعل عن التطبيقات التي تجمع المزيد من بيانات المستخدم. والآن ، سوف نتحدث عن مسح جديد. حيث اكتشف الباحثون ما يصل إلى 9 تطبيقات Android تتضمن رموزًا ضارة ، والتي تسمح للقراصنة بسرقة كلمات مرور فيسبوك.


كما يوضح دكتور ويب ، تبدو هذه التطبيقات مثل التطبيقات الشرعية. لنفترض أنهم يقدمون ميزات تحرير الصور الأساسية وما شابه ذلك. لكن مطوري هذه التطبيقات يسرقون كلمات مرور فيسبوك. بالطبع ، تم إبلاغ جوجل بهذا الأمر ولم تعد هذه التطبيقات متوفرة في سوق Google Play.


حيث أخبر المهاجمين المستخدمين أنه يمكنهم إزالة الإعلانات ببساطة عن طريق تسجيل الدخول إلى حساباتهم على فيسبوك. أولئك الذين قاموا بتسجيل الدخول إلى حساباتهم على فيسبوك قدموا كلمات المرور الخاصة بهم على لوحة.


استخدمت أحصنة طروادة آلية خاصة لخداع ضحاياهم. بعد تلقي الإعدادات اللازمة من أحد خوادم القيادة والتحكم عند التشغيل ، قاموا بتحميل صفحة الويب الشرعية على Facebook https://www.facebook.com/login.php في WebView. بعد ذلك ، قاموا بتحميل JavaScript المستلم من خادم القيادة والتحكم في نفس WebView. تم استخدام هذا البرنامج النصي مباشرة لاختطاف بيانات اعتماد تسجيل الدخول التي تم إدخالها. بعد ذلك ، قامت JavaScript هذه ، باستخدام الطرق المقدمة من خلال التعليق التوضيحي لـ JavascriptInterface ، بتمرير تسجيل الدخول وكلمة المرور المسروقين إلى تطبيقات طروادة ، والتي تنقل البيانات بعد ذلك إلى خادم القيادة والتحكم الخاص بالمهاجمين. بعد أن قامت الضحية بتسجيل الدخول إلى حسابها ، قامت أحصنة طروادة أيضًا بسرقة ملفات تعريف الارتباط من جلسة التفويض الحالية. تم إرسال ملفات تعريف الارتباط هذه أيضًا إلى مجرمي الإنترنت.



اكتشاف 9 تطبيقات أندرويد تسرق معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور الخاصة بمستخدمي Facebook



لذلك إذا سبق لك تنزيل أي من التطبيقات التسعة أدناه ، فقم بتغيير كلمة مرور فيسبوك على الفور. علاوة على ذلك ، قم بتغيير كلمات المرور لجميع تلك الحسابات التي تتطابق مع كلمة مرور فيسبوك الخاصة بك.


1- PIP Photo: أكثر من 5.8 مليون عملية تنزيل

2- Processing Photo: أكثر من 500000 عملية تنزيل

3- Rubbish Cleaner: أكثر من 100،000 عملية تنزيل

4- Inwell Fitness: أكثر من 100،000 تنزيل

5- Horoscope Daily: أكثر من 100،000 عملية تنزيل

6- App Lock Keep: أكثر من 50000 تنزيل

7- Lockit Master: أكثر من 5000 تنزيل

8- Horoscope Pi: أكثر من 1000 تنزيل

9- App Lock Manager: 10 تنزيلات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق