اخر الاخبار

يعمل تحذير موقع الويب الاحتيالي على تعزيز الخصوصية في iOS 14.5

 

يعمل تحذير موقع الويب الاحتيالي على تعزيز الخصوصية في iOS 14.5


تم تصميم تحذير موقع الويب الاحتيالي من آبل لتنبيهك عندما تكون على وشك زيارة موقع ويب معروف باستضافة برامج ضارة أو يعتقد أنه موقع تصيد. في السابق ، يراجع هذا الفحص قاعدة بيانات مستضافة على خادم Google ، ولكن اعتبارًا من iOS 14.5 ، فإنه يستخدم بدلاً من ذلك وكيل آبل لحماية خصوصية المستخدم بشكل أفضل.


بدءًا من iOS 14.5 و iPadOS 14.5 ، ستعمل آبل على وكيل خدمة "التصفح الآمن" من Google المستخدمة في سفاري من خلال خوادمها الخاصة بدلاً من الاعتماد على جوجل كطريقة للحد من البيانات الشخصية التي تراها جوجل عن المستخدمين.


يتضمن متصفح سفاري على iOS و iPadOS ميزة مضمنة تسمى "تحذير موقع الويب الاحتيالي". كما تصفها Apple ، سيؤدي تمكين الميزة إلى مطالبة سفاري بتحذير المستخدمين إذا كانوا يزورون موقع ويب تصيد مشتبه به ، أو بعبارة أخرى ، موقع ويب يحاول سرقة بياناتك مثل اسم المستخدم وكلمات المرور والمعلومات الأخرى.


من أجل توفير هذه الميزة ، تعتمد آبل على "التصفح الآمن" من جوجل ، وهي قاعدة بيانات قائمة حظر لمواقع الويب التي زحف إليها محرك بحث Google لمواقع الويب التي تعتبر أنها تصيد أو احتيال مشتبه به. من الناحية العملية ، ترسل Google إلى سفاري قائمة من البادئات المجزأة لعناوين URL التي تحدد أنها ضارة / تصيد احتيالي ، ثم يتحقق سفاري من موقع الويب الذي تحاول زيارته مقابل القائمة من Google. ستؤدي أي مطابقة في بادئة مجزأة إلى أن يطلب سفاري رابط عنوان URL الكامل من Google ، وباستخدام البادئة المجزأة ، لا ترى جوجل أبدًا عنوان URL لموقع الويب الذي تحاول الانتقال إليه.


بينما لا تعرف جوجل عنوان URL المحدد الذي تحاول زيارته ، فقد تجمع عنوان IP الخاص بك أثناء تفاعلها مع متصفح سفاري. الآن على iOS / iPadOS 14.5 ، لم يعد الأمر كذلك. كما أكد رئيس قسم الهندسة لـ WebKit ، ستعمل آبل الآن على وكيل Google لميزة التصفح الآمن من خلال خوادمها الخاصة بدلاً من جوجل كوسيلة "للحد من مخاطر تسرب المعلومات".


يُعد التغيير الجديد في iOS و iPadOS جزءًا من مجموعة شاملة من الميزات التي تركز على الخصوصية لأجهزة iPhone و iPad ودفع Apple القوي الأخير نحو المزيد من ميزات قواعد الخصوصية الصارمة. بالإضافة إلى التغيير في "التصفح الآمن" ، سيطلب iOS 14.5 أيضًا من التطبيقات أن تطلب إذن المستخدم قبل تتبعها عبر التطبيقات والمواقع الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق