اخر الاخبار

أرقام هواتف 500 مليون مستخدم على فيسبوك معروضة للبيع من خلال روبوت تيليجرام

 

أرقام هواتف 500 مليون مستخدم على فيسبوك معروضة للبيع من خلال روبوت تيليجرام


حصل شخص ما على قاعدة بيانات كبيرة مليئة بأرقام هواتف مستخدمي فيسبوك ، ويتم الآن بيع بيانات المستخدمين لأكثر من 500 مليون مستخدم على فيسبوك باستخدام روبوت تيليجرام.


 وفقًا للباحث الأمني ​​، فإن الشخص الذي يدير روبوت تيليجرام لديه معلومات لـ أكثر من 500 مليون مستخدم. تم تسريب المعلومات بسبب ثغرة أمنية وجدت في فيسبوك في عام 2019.


وفقًا للباحث الأمني ​​Alon Gal ، قام مستخدم بإنشاء روبوت تيليجرام الذي سمح للمستخدمين بالوصول إلى قاعدة البيانات التي تحمل أعدادًا من ملايين مستخدمي فيسبوك. كتب: "في أوائل عام 2020 ، تم استغلال ثغرة سمحت برؤية رقم الهاتف المرتبط بكل حساب على فيسبوك ، مما أدى إلى إنشاء قاعدة بيانات تحتوي على معلومات 533 مليون مستخدم في جميع البلدان. ​​لم يتم الإبلاغ عنها كثيرًا ، وأصبحت قاعدة البيانات اليوم أكثر إثارة للقلق".


"منذ بضعة أيام ، أنشأ أحد المستخدمين روبوت تيليجرام مما يسمح للمستخدمين بالاستعلام عن قاعدة البيانات مقابل رسوم منخفضة ، مما يتيح للأشخاص العثور على أرقام الهواتف المرتبطة بجزء كبير جدًا من حسابات فيسبوك. من الواضح أن هذا له تأثير كبير على الخصوصية ".


وفقًا لتقرير Motherboard ، يتيح الروبوت تيليجرام للمستخدمين العثور على رقم هاتف مستخدم آخر إذا كان لديهم معرف فيسبوك الخاص بهذا الشخص وإذا كان المستخدم لديه رقم هاتف الشخص ، فيمكنه الحصول على معرف فيسبوك الخاص به. ومع ذلك ، من أجل الوصول إلى هذه المعلومات الحساسة ، سيتعين على المستخدم دفع 20 دولارًا للشخص الذي يقف وراء الروبوت. يقوم الروبوت أيضًا ببيع المعلومات بكميات كبيرة. مقابل 10000 ائتمان ، يتقاضى الروبوت 5000 دولار.



أرقام هواتف 500 مليون مستخدم على فيسبوك معروضة للبيع من خلال روبوت تيليجرام



يعمل الروبوت منذ 12 كانون الثاني (يناير) 2021 على الأقل ، وفقًا للقطات الشاشة التي نشرها Gal ، لكن البيانات التي يوفر الوصول إليها تعود إلى عام 2019. هذا قديم نسبيًا ، لكن الأشخاص لا يغيرون أرقام الهواتف كثيرًا. إنه أمر محرج بشكل خاص لفيسبوك لأنه جمع تاريخيًا أرقام هواتف من أشخاص بما في ذلك المستخدمين الذين كانوا يقومون بتشغيل المصادقة الثنائية.



أرقام هواتف 500 مليون مستخدم على فيسبوك معروضة للبيع من خلال روبوت تيليجرام



في الوقت الحالي ، من غير المعروف ما إذا كانت Motherboard أو باحثو الأمن قد اتصلوا بـ تيليجرام لمحاولة إزالة الروبوت ، ولكن نأمل أن يكون هذا شيئًا يمكن تضييق الخناق عليه قريبًا. هذا لا يرسم صورة وردية للغاية ، على الرغم من أن البيانات لا تزال موجودة على الويب ، وقد عادت إلى الظهور عدة مرات منذ أن تم التخلص منها في البداية في عام 2019. وآمل فقط أن يتم قطع الوصول السهل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق