اخر الاخبار

مراجعة ساعة هواوي واتش فيت الذكية

 

مراجعة ساعة هواوي واتش فيت الذكية


هل تبحث عن ساعة ذكية صغيرة الحجم مع شاشة كبيرة وميزات رياضية غنية؟ إذا كنت كذلك ، فننصحك بالتفكير والنظر إلى ساعة هواوي واتش فيت الذكية ، ذات المواصفات الرائعة والسعر المناسب.


ربما يكون أفضل وصف لـ ساعة هواوي واتش فيت الذكية هو أنها جهاز تعقب للياقة البدنية يمكن أن يكون بمثابة ساعة ذكية أيضًا. تم وصفها بأنها ساعة Apple Watch التي تم تمديدها ومن السهل معرفة السبب. حيث أن هناك عناصر من روح تصميم Apple ، لكنها تذكرنا أيضًا بمجموعة Samsung Gear Fit.


لذلك قررت أن أتحقق مما إذا كانت أحدث ساعة من هواوي لديها فرصة لتصبح مدربي الشخصي ومساعدي ورفيقي المخلص الذي سيتكيف مع نمط حياتي ومزاجي الحالي. كنت أتساءل هل ستناسبي الساعة وهل تستحق دفع بعض المال مقابل الحصول عليها؟


للاختبار ، قررت أن آخذ ساعة ذكية. لذا فلنبدأ. كل ما تحتاجه في صندوق أبيض أنيق ، نجد الساعة نفسها ، وكابل لشحن الجهاز ومجموعة من الأدلة الضرورية. الاشياء القياسية. أول ما يجذب الانتباه حول ساعة هواوي واتش فيت الذكية هو التصميم ، شكل جديد تمامًا. الآن ليست مستديرة (كما في جميع الطرز السابقة) ، ولكنها مستطيلة. بصراحة ، يبدو المنتج من هواوي مشابهًا بشكل غامض لساعة Apple Watch ، لكن الشاشة أطول. 


بفضل أبعادها الصغيرة وخفة وزنها (21 جرامًا فقط بدون الحزام) ، يمكنك ارتداء الساعة بشكل مريح طوال اليوم. لا تتداخل مع الأنشطة اليومية وهي مريحة جدًا للنوم. الحزام ، مثل أي شيء آخر ، من البلاستيك ، لكنه مرن وغير مسبب للحساسية ولديه مجموعة واسعة من التعديلات.


مراجعة ساعة هواوي واتش فيت الذكية



أيضا ، يمكنك استبداله. ومع ذلك ، هذا ليس مناسبًا جدًا للقيام به. تحتاج أولاً إلى إخراج حوامل البلاستيك الصغيرة من الأسفل. لأكون صادقًا ، تمكنت من القيام بذلك في المحاولة الثالثة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المرء أن يحرص على عدم فقدها.


على الجانب ، يوجد زر الصفحة الرئيسية التناظري الذي عمل بشكل لا تشوبه شائبة طوال فترة الاختبار. يمكن استخدامه للانتقال إلى الشاشة الرئيسية أو فتح قائمة أو إضاءة الشاشة. الضغط لفترة طويلة يعرض قائمة لإيقاف / إعادة تشغيل الساعة.


يوجد في الداخل مكان لجهاز مراقبة معدل ضربات القلب وجهاز استشعار الأكسجين في الدم SpO2. يوجد أيضًا زوج من المسامير هنا للشحن الاستقرائي المريح. ومع ذلك ، سوف تبحث عبثًا عن مكبر صوت أو ميكروفون. لسوء الحظ ، لا توجد هنا.


يمكن لساعة Huawei Watch Fit أيضًا تحمل ما يصل إلى خمسة أجواء. من الناحية العملية ، قمت بالاستحمام وغسل يدي دون أي ضرر للساعة.


تضم اللوحة الأمامية لعلبة Huawei Watch Fit شاشة AMOLED تعمل باللمس مقاس 1.64 بوصة بدقة 280 × 456 بكسل. وهذا هو العنصر الذي أثار إعجابي أكثر. الشاشة سهلة القراءة والألوان المعروضة عليها غنية جدًا. هذا ملحوظ للوهلة الأولى. قام مهندسو هواوي بتغطية الشاشة بزجاج 2.5D ، والذي يحاكي تأثير العمق ، ويعزز التجربة البصرية عند التفاعل مع الجهاز.


علاوة على ذلك ، تعمل شاشة Huawei Watch Fit على ضبط سطوعها وفقًا لظروف الطقس والوقت من اليوم بفضل وظيفة ALS. في الممارسة العملية ، هذا يعمل بشكل هائل ، وأعتقد أن هذه هي ميزته الكبيرة. يمكن أن يكون التحكم في السطوع يدويًا.


عندما يتعلق الأمر بشاشة Huawei Watch Fit ، فإن الأمر المميز هو حقيقة أنها تطبق تقنية (Always on Display (AoD ، والتي تستخدم مستشعرًا خاصًا لجعل الشاشة تستجيب لرفع يدك وتعكس المعلومات الهامة. إذا كنا في صالة ألعاب رياضية ، فستكون هذه هي معايير التدريب الحالية ، وأثناء الأنشطة اليومية ، ستعرض الشاشة المعلومات الأساسية المتوفرة على خلفية شاشة الساعة التي اخترناها.


تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تثبيت أي سمات على شاشة Huawei Watch Fit ، ويوجد أكثر من 200 منها هنا ، لذلك هناك الكثير للاختيار من بينها. من الممكن أيضًا تحديد صورة أصلية من معرض الصور الخاص بك. يمكنك القيام بذلك بمساعدة تطبيق Huawei Health ، الذي سأذكره أدناه.


يتطابق نظام Huawei Watch Fit OS مع Huawei Watch GT2 أو Huawei Watch GT 2 Pro الجديد. هذا هو نظام التشغيل Lite ، وهو أمر رائع من حيث استهلاك الطاقة ولكنه أقل جاذبية من حيث الميزات. على الرغم من أن هذه ساعة ذكية ، إلا أنه من المستحيل الرد (حتى بمساعدة الردود المحددة مسبقًا) على الرسائل ، ولا يمكن تثبيت برامج إضافية. تم بالفعل ذكر جميع مزايا وعيوب النظام عدة مرات في مراجعاتنا ، ولم تقم هواوي بتحسين النظام في هذا الصدد.


ولكن ما يمكنك الاعتماد عليه هو الميزات الكلاسيكية مثل المؤقت أو المنبه أو ساعة الإيقاف أو المصباح اليدوي أو البحث في الهاتف أو وظيفة الطقس. يوجد أيضًا مصراع بعيد ، لكنه يعمل فقط مع أجهزة هواوي. لا توجد ذاكرة تخزين داخلية ، لذا لن تتمكن من تنزيل الملفات على الساعة.


تعمل Huawei Watch Fit مع نظام Android 7.0 أو أحدث و iOS 9.0 أو أحدث. تكوين الجهاز سريع وسهل. تتوفر الإعدادات الأساسية للساعة في قائمتها ، في حين أن التخصيص الأكبر والأكثر دقة ممكن بفضل تطبيق Huawei Health الخاص بالهاتف الذكي ، والذي يمكننا الاتصال به عبر Bluetooth الإصدار 5.0.


كما وعدت ، سأخبرك الآن بالمزيد عن هذا التطبيق ، والذي يسهل العثور عليه على Google Play. وإذا كان لديك هاتف ذكي من Huawei / Honor ، فإن Huawei Health مثبت عليه بالفعل.


يفتح برنامج Huawei Health مجموعة من الخيارات والمعلومات التي يحتاجها المستخدم. بدايةً ، يمكننا تخصيص الجهاز بالكامل وفقًا لقدراته ، من واجهات المراقبة إلى الإشعارات الفردية. ثانيًا ، نحصل على صورة كاملة لأنشطتنا ، وتماريننا ، وقياس الإجهاد ، ومعايير النوم ومستويات تشبع الأكسجين.


وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن تطبيق Huawei يمكن الوصول إليه بسهولة. ستجد هنا نصائح واقتراحات ليس فقط للتدريب ، ولكن أيضًا لنمط حياة صحي بشكل عام. واجهة مستخدم Huawei Health بسيطة وممتعة بصريًا ويمكن الوصول إليها ، فضلاً عن كونها مفهومة للأشخاص الذين بدأوا للتو في التعرف على الجهاز.


المظهر ليس الميزة الوحيدة لساعة Huawei Watch Fit. إذا كان شخص ما يبحث ليس فقط عن ملحق جميل ، ولكن أيضًا عن ساعة رياضية حقًا ، فلن يخيب أمله. يوفر الجهاز المتميز من هواوي 96 وضعًا رياضيًا ، بما في ذلك التمارين في صالة الألعاب الرياضية والركض وركوب الدراجات والسباحة واليوغا. تتوفر هنا أيضًا 12 دورة لياقة بدنية.


مراجعة ساعة هواوي واتش فيت الذكية



كما يوحي الاسم ، فإن ساعة Watch Fit موجهة نحو الرياضيين والمستخدمين النشطين الذين يريدون نظرة عامة أساسية عن أنشطتهم الرياضية. هذا مدرب لياقة شخصي حقيقي.


مراجعة ساعة هواوي واتش فيت الذكية



من المزايا الأخرى ، قدرة  ساعة هواوي واتش فيت الذكية بمراقبة عمل الجسم بالتفصيل ، سواء في الحياة اليومية أو أثناء التمرين. فهو يتتبع ، من بين أشياء أخرى ، المسافة المقطوعة (بفضل وحدة GPS المدمجة) والسعرات الحرارية المحروقة والسرعة.


لقد قارنت عدة مرات عدد الخطوات التي تحسبها  ساعة هواوي واتش فيت الذكية بساعة من شركة أخرى (Samsung Galaxy Watch3) ، وكانت القيم متماثلة تقريبًا. لذلك بضمير مرتاح يمكنني القول أن جهاز Huawei دقيق جدًا.


توفر الساعة الذكية أيضًا نصائح عملية أثناء التمرين ، مثل تحذيرك عندما يبدأ معدل ضربات قلبك في الارتفاع بسرعة كبيرة. بعد الانتهاء من التدريبات ، يقدم تقريرًا عن الوقت المطلوب للتعافي الكامل ، ومدى كثافة التدريب ، وما إذا كان الشكل المادي للمستخدم يتغير. بناءً على هذه البيانات ، يمكنك بسهولة إنشاء وتعديل خطط التدريب. 


لكن هذا ليس كل شيء. يتم تسجيل كل دخول ونجاح ومكافأة بشكل مستمر. معظم الخطوات؟ سجل المسافة؟ ستلاحظ Huawei Watch Fit وتعرض مخططًا مميزًا بالجوائز والتهنئة على شاشتها الملونة. أجدها مشجعة للغاية.


ومن المثير للاهتمام أنه بعد اختيار أي وضع رياضي ، ستظهر لوحة مخصصة مقسمة إلى خمسة أجزاء في الجزء العلوي من شاشة الساعة الذكية. كل واحد منهم مميز بلون مختلف.


إنها تتطابق مع مرحلة التدريب والجهد الحالي ، من عمليات الإحماء إلى التمارين الهوائية شديدة المتطلبات. هناك سهم يوضح ما يحدث لأجسادنا في الوقت الحالي. لذلك ، ما عليك سوى إلقاء نظرة على ساعتك لمعرفة مدى فعالية التمرين.


مراجعة ساعة هواوي واتش فيت الذكية



بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز  ساعة هواوي واتش فيت الذكية بوحدة بصرية متقدمة تتيح لك مراقبة معدل ضربات قلبك باستمرار. لا يتم أخذ القياسات أثناء التدريب فقط ، مما يسمح لك بتحديد صعوبة التمرين ، والحالة أو الوقت المستغرق للتعافي تمامًا.


مراجعة ساعة هواوي واتش فيت الذكية


 باستخدام بيانات معدل ضربات القلب الدقيقة ، يمكنك مراقبة جودة نومك ومستويات التوتر لديك وتحليلها. عندما يكون معدل ضربات قلبك مرتفعًا جدًا ، يمكن القيام بالعديد من تمارين التنفس لتقليله.


مراجعة ساعة هواوي واتش فيت الذكية



ببساطة ، ستحلل Huawei Watch Fit بالتفصيل جودة الراحة والنوم في مراحل مختلفة. في الواقع ، تعرض الساعة وقت النوم فقط ، ولكن بعد الاتصال بتطبيق Huawei Health ، سنتمكن من رؤية بيانات ورسوم بيانية محددة تتعلق بكل فترة نوم. كما يصف الأسباب المحتملة للانحرافات ونصائح حول كيفية تصحيحها ، إذا لزم الأمر.


وظيفة أخرى مثيرة للاهتمام هي التحكم في مستوى تشبع الدم ، أو الكمية الفعلية للأكسجين في الدم. كل ما عليك فعله هو تحديد وظيفة SpO2 في قائمة المراقبة وسيتم إجراء القياس على الفور.


مراجعة ساعة هواوي واتش فيت الذكية



هذا مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ضيق في التنفس أثناء التمرين أو ، على سبيل المثال ، لا يستطيعون التقاط أنفاسهم. الآن ، بفضل وظائف Huawei Watch Fit ، يمكنهم مراقبة أكسجة الدم المناسبة والتدريبات الشخصية المخصصة. تحسب ساعة Huawei الذكية أيضًا VO2MAX - أقصى كمية من الأكسجين يمكن أن يستهلكها جسمك أثناء التمرينات الرياضية الشديدة.


ستقدر النساء أيضًا ساعات هواوي ، لأنها تتيح تحكمًا بديهيًا وفعالًا للغاية في الدورة الشهرية. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن هناك تمارين تحددها ساعات Huawei الذكية بنفسها. أعني الجري والمشي السريع والتمارين المدارية ونشاط التجديف. كل ما علينا فعله هو بدء أحد الإجراءات المذكورة أعلاه وستظهر رسالة على الشاشة لتنشيط تسجيل التدريب. ومع ذلك ، يجب عليك أولاً تمكين هذا الخيار في القائمة.


الأهم من ذلك ، أن  ساعة هواوي واتش فيت الذكية قد حصلت على 5 شهادات لمقاومة الماء. هذا يعني أنه يمكن أن يكون رفيقًا رائعًا عندما تقطع المسافة التالية في المسبح أو تسبح في البحر. ولا تقلق بشأن الضرر. بعد الانتهاء من تمرين البلياردو ، سترسل الساعة جميع معلومات المسافة والسرعة والأداء إلى تطبيق الهاتف المحمول ، لذا لن يكون التحقق من تقدمك مشكلة.


إن التمرين مع  ساعة هواوي واتش فيت الذكية ليس ممتعًا فقط لأنه مدرب شخصي أثناء التدريبات فقط ، ولكن يمكنك استخدامه للتحكم في الموسيقى. كل ما عليك فعله هو توصيله بالتطبيق الموجود على هاتفك عبر البلوتوث ، ووضع سماعات الرأس الخاصة بك وتكون قد انتهيت.


الميزة الثانية للوسائط المتعددة المتوفرة في  ساعة هواوي واتش فيت الذكية هي التحكم في غالق الكاميرا بالهاتف الذكي. هذه الميزة مفيدة للغاية ، على سبيل المثال ، أثناء الصور الجماعية في الرحلات ، لأن مركز القيادة بالكامل مع الكاميرا موجود على معصمك.



ستنبهك ساعة هواوي الذكية على الفور بالرسائل النصية الجديدة أو رسائل البريد الإلكتروني أو رسائل الوسائط الاجتماعية. ومع ذلك ، إذا كان من الضروري الحد من تدفق المعلومات ، على سبيل المثال ، أثناء الدراسة ، فيمكن القيام بذلك بالطبع. يكفي تعطيل الإشعارات من التطبيقات المحددة في القائمة.


تتميز Huawei Watch Fit أيضًا بميزة Find My Phone ، وهي ميزة معروفة من الأجهزة السابقة. بالإضافة إلى ذلك ، توفر الساعة منبهًا وساعة إيقاف ومؤقت للعد التنازلي ومصباح يدوي وأدوات أساسية أخرى لجعل الحياة اليومية أسهل.


الساعات الذكية الرفيعة وخفيفة الوزن رائعة أيضًا في أدائها. تدعي الشركة المصنعة أنه بعد الشحن الكامل لبطارية 180 مللي أمبير (تستغرق حوالي ساعة ونصف) ، يمكن أن تستمر حتى 10 أيام. يستغرق شحنه 5 دقائق فقط ليوم آخر. ولكن كيف يتم ذلك عمليا؟


مراجعة ساعة هواوي واتش فيت الذكية



إذا كنت معتادًا على التحمل لمدة أسبوعين لساعة Huawei الكلاسيكية ، فستصاب بخيبة أمل من ساعة Watch Fit. نظرًا لأنه يتم تثبيت البطارية الأصغر في علبة أصغر ، فإن التشغيل الذاتي الآن في أفضل الأحوال 8 أيام. من الممكن أيضًا إذا كنت تستخدم الساعة فقط للإشعارات وكمراقب لمعدل ضربات القلب والنوم ، أو قمت أحيانًا بتشغيل مستشعر SpO2 عند مراقبة الأنشطة الرياضية ، فإن الاستقلالية أسوأ. ثم تستمر الساعة لمدة 5 أيام كحد أقصى. ومع ذلك ، فهذه ليست نتيجة سيئة ، خاصة بالمقارنة مع الساعات الذكية ، التي يستمر استقلاليتها لمدة يوم أو يومين كحد أقصى. ومع ذلك ، لم أتمكن من الوصول إلى الهدف الذي وعدت به الشركة المصنعة وهو 10 أيام.


هل يجب عليك شراء  ساعة هواوي واتش فيت الذكية في عام 2021؟

بإيجاز ، يجب أن أعترف أنه من الصعب العثور على جهاز أفضل بهذا السعر. تحصل على شاشة رائعة وبطارية موثوقة ، بالإضافة إلى خيارات الرياضة والوسائط والهاتف التي لن تخجل منها الموديلات الأكثر خصوصية.


علاوة على ذلك ، تعتمد قياسات GPS على المسافة الفعلية ، بالإضافة إلى حساب الخطوات أو معدل ضربات القلب. أنا شخصياً أعتبر أن ساعة Huawei Watch Fit عبارة عن مزيج من متعقب اللياقة البدنية وساعة ذكية.


 بصراحة ، لدى ساعة هواوي عيب صغير واحد يمكنك الشكوى منه. نحن نتحدث عن قيود النظام التي تمنعك من تثبيت التطبيقات والرد على الإشعارات. إذا لم تكن لديك مشكلة في ذلك ، فيمكنني أن أنصحك بالجهاز بضمير مرتاح. في بعض الأحيان يمكن أن تكون الأشياء جيدة وبأسعار معقولة.


رابط شراء ساعة هواوي واتش فيت الذكية من أمازون السعودية


رابط شراء ساعة هواوي واتش فيت الذكية من متجر gearbest

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق