اخر الاخبار

كيفية حذف حساب واتساب الخاص بك على Android و iOS

 

كيفية حذف حساب واتساب الخاص بك على Android و iOS


مع التغييرات الأخيرة في سياسة الخصوصية ، يطالبك واتساب بمشاركة البيانات مع فيسبوك وعائلة شركاته. بدءًا من الثامن من فبراير ، سيجبرك واتساب على قبول التغييرات الجديدة أو منعك من الدخول إلى حسابك. أسوأ جزء هو أنه لا يمكنك الانسحاب من هذه السياسة التدخلية إلا إذا كنت تعيش في بلد هو جزء من الاتحاد الأوروبي.


 لذلك ، في ضوء هذه السياسة الجديدة ، إذا كنت تفكر في حذف حساب واتساب الخاص بك ، ليس هناك وقت أفضل من ذلك ، وإليك كيفية القيام بذلك.


حذف حساب واتساب الخاص بك

نظرًا للنطاق الواسع لتطبيق واتساب ، أضفنا مجموعة منفصلة من التعليمات لحذف حسابك من Android و iPhone. 


كيفية حذف حساب واتساب الخاص بك على نظام أندرويد

1- افتح واتساب وتوجه إلى الإعدادات. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على أيقونة النقاط الثلاث الرأسية الموجودة في الزاوية العليا ، متبوعًا باختيار الإعدادات في القائمة المنسدلة.


2- من صفحة الإعدادات ، اضغط على الحساب. 


كيفية حذف حساب واتساب الخاص بك على Android و iOS


3- في صفحة الحسابات ، سترى العديد من إعدادات الخصوصية والأمان. الخيار الأخير في القائمة هو "حذف حسابي". اضغط عليها للمضي قدما.


كيفية حذف حساب واتساب الخاص بك على Android و iOS



4- بمجرد دخولك إلى صفحة "حذف حسابي" ، سيطلب منك واتساب تأكيد رقم هاتفك. أدخل رقم الهاتف الذي استخدمته لإنشاء حسابك واضغط على الزر "حذف حسابي".


كيفية حذف حساب واتساب الخاص بك على Android و iOS



5- بعد فترة وجيزة من النقر على "حذف حسابي" ، ستطلب الشركة سبب حذف حسابك. يمكنك اختيار أحد الأسباب المحددة مسبقًا أو إدخال السبب في قسم "أخرى".


كيفية حذف حساب واتساب الخاص بك على Android و iOS



6- بعد إضافة السبب ، اضغط على حذف حسابي مرتين. سيتم الآن حذف حسابك ويمكنك إلغاء تثبيت التطبيق بأمان من هاتفك.


كيفية حذف حساب واتساب الخاص بك على Android و iOS



كيفية حذف حساب واتساب الخاص بك على نظام iOS

1- افتح واتساب على جهاز iPhone وانتقل إلى قسم الإعدادات من شريط التنقل السفلي. من الإعدادات ، انقر فوق الحساب للوصول إلى صفحة إعدادات حسابك واختر "حذف حسابي".


2- يجب عليك الآن إدخال رقم هاتفك المرتبط بحساب WhatsApp الخاص بك والنقر على "حذف حسابي". بعد اكتمال عملية حذف الحساب ، يمكنك إلغاء تثبيت التطبيق من جهاز iPhone الخاص بك.


كيفية حذف حساب واتساب الخاص بك على Android و iOS



ماذا يحدث بعد حذف حساب واتساب الخاص بك

بعد أن تختار حذف حسابك ، لا يمكنك استعادة الوصول إليه. سيستغرق WhatsApp ما يصل إلى 90 يومًا لإكمال عملية حذف الحساب. في حين أن الشركة لن تحذف الرسائل التي أرسلتها في المجموعات والدردشات حتى الآن ، فإنها ستحذف المعلومات التي تمت مشاركتها مع شركات فيسبوك الأخرى.


يوضح واتساب في صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة به أن نسخ "بعض المواد مثل سجلات السجل" قد تظل في قاعدة البيانات الخاصة به. ومع ذلك ، يتم فصل البيانات المتبقية عن المعرفات الشخصية. تشير الشركة أيضًا إلى أنها قد تحتفظ بمعلوماتك للمسائل القانونية أو شروط الانتهاكات أو جهود منع الضرر.


أي تطبيق أفضل من واتساب؟

يمكنك استخدام تطبيق Signal أو Telegram كبديل لتطبيق واتساب. يقدم كلا التطبيقين الكثير من الميزات ويمكن القول أنهما أفضل من واتساب. في الواقع ، يستخدم واتساب خوارزمية Signal للتشفير من طرف إلى طرف.


هل سيؤدي إلغاء تثبيت واتساب إلى حذف حسابي؟

لا ، لا يؤدي إلغاء تثبيت واتساب إلى حذف حسابك. سيكون عليك حذف حسابك من الإعدادات أولاً ثم بعد ذلك حذف التطبيق من جهازك.


ما هو البديل الصديق للخصوصية لتطبيق واتساب؟

أوصي بالانتقال إلى Signal للبقاء على اتصال بأصدقائك وعائلتك دون المساس بخصوصيتك. يمكنك التحقق من قائمة أفضل تطبيقات المراسلة الآمنة للعثور على الخيار الأفضل لك.


نأمل أن يساعدك هذا الدليل في حذف حسابك على واتساب وتحرير نفسك من رأسمالية المراقبة. أثناء تواجدك فيه ، لا تنس حذف فيسبوك وإزالة انستقرام. فـ طريقة جمع البيانات أكثر من واتساب ، ولا ينبغي لأحد أن يستخدمها إذا كانوا قلقين بشأن خصوصيتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق