اخر الاخبار

سيسهل Google Chrome تغيير كلمة المرور المسربة


سيسهل Google Chrome تغيير كلمة المرور المسربة


يشتمل مدير كلمات المرور في Google Chrome بالفعل على ميزة التحقق من كلمة المرور ، والتي ستتيح لك معرفة ما إذا كانت كلمة المرور التي تستخدمها قد تسربت إلى الإنترنت. يحدث هذا بشكل شائع عند اختراق مواقع الويب وكشف ملايين كلمات المرور.

وتعمل جوجل كما أبلغنا الأسبوع الماضي ، على أضافة دعمًا تجريبيًا جديدًا لـ "لميزة تغيير كلمة المرور" خلف علامة chrome://flags/. بمجرد التمكين ، ستسمح Google للمستخدمين بتغيير كلمات المرور المخترقة من خلال مدير كلمات المرور المدمج في Chrome. أخيرًا ، لدينا بعض المعلومات الجوهرية لتوضيح كيف يمكن لمستخدمي Google Chrome الاستفادة عمليًا من هذا الدعم.


مدير كلمات المرور المدمج في Google Chrome ذكي بما يكفي لمطالبة المستخدمين بتغيير كلمات المرور المخترقة. ومع ذلك ، فإن تغيير كلمات المرور على مواقع الويب ليس بالأمر السهل دائمًا. غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يتطلعون إلى تغيير كلمات المرور الخاصة بهم على الإنترنت لاكتشاف صفحة إعداد كلمة المرور الخاصة بموقع الويب يدويًا. سنناقش إجراء تحديث كلمة مرور حساب Google.

بافتراض أنك قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى العليا من Gmail أو صفحة Google الرئيسية. الآن ، انقر فوق "الأمان". وأخيرًا ، انقر فوق "كلمات المرور" ضمن "تسجيل الدخول إلى حساب Google". 

هذا هو المكان الذي سيكون فيه دعم Google Chrome لمسار تغيير كلمة المرور المعروف جيدًا في مدير كلمات المرور المدمج مفيدًا.

 تستخدم الميزة نظام URL يسمى Well Known Change Password حيث يكون لمعظم مواقع الويب إعادة توجيه في مكانها باستخدام المسار لتوجيهك إلى صفحة تغيير كلمة المرور الخاصة بهم ، على سبيل المثال تويتر وفيسبوك وغيرها من المواقع.


سيسهل Google Chrome تغيير كلمة المرور المسربة



الآن ، إذا اكتشفت Google أن كلمة مرورك قد تم اختراقها ، فإن مجرد النقر على زر سيأخذك إلى المكان الصحيح لتحديثه ، ويزيل بعض الاحتكاك من العملية. إذا كان موقع الويب لا يدعم الميزة ، فستوجهك Google إلى صفحته الرئيسية بدلاً من ذلك.

الميزة موجودة حاليًا خلف علامة في Chrome 86 ، والتي سيتم إصدارها في أكتوبر 2020. هذه الميزة قائمة على المعايير ، وهي متوفرة بالفعل في Safari ، ويجب أن تصل إلى جميع المتصفحات القائمة على Chromium في وقت قصير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق