اخر الاخبار

سيعرض فيسبوك الآن تحذيرًا قبل مشاركة مقالات حول COVID-19


سيعرض فيسبوك الآن تحذيرًا قبل مشاركة مقالات حول COVID-19



تتضمن خطوات فيسبوك الأخيرة المساعدة في الحد من انتشار المعلومات الخاطئة التي قد تكون ضارة عن COVID-19 ، من خلال شاشة إعلام جديدة توفر المزيد من السياق حول مقالة أو رابط آخر ، مثل وقت مشاركتها لأول مرة ومصدرها.

تريد فيسبوك أن تتأكد من أن الأشخاص لديهم السياق الذي يحتاجون إليه لاتخاذ قرارات مستنيرة حول ما يجب مشاركته على فيسبوك ، خاصة عندما يتعلق الأمر بمحتوى COVID-19. لذلك ، بدأت فيسبوك من اليوم في طرح شاشة إعلام عالمية لمنح الأشخاص مزيدًا من السياق حول الروابط ذات الصلة بـ COVID-19 عندما يكونون على وشك مشاركتها. سيساعد الإشعار الأشخاص على فهم حداثة ومصدر المحتوى قبل مشاركته.

 كما أنه سيوجه الأشخاص إلى مركز معلومات COVID-19 الخاص بها لضمان وصول الأشخاص إلى معلومات موثوقة حول COVID-19 من السلطات الصحية العالمية. على هذا المنوال ، نرغب في ضمان عدم إبطاء انتشار المعلومات من السلطات الصحية الموثوقة ، لذلك لن يتم إرسال هذا الإشعار إلى المحتوى الذي تنشره السلطات الصحية الحكومية والمنظمات الصحية العالمية المعترف بها ، مثل منظمة الصحة العالمية. 

لضمان حصول الأشخاص على السياق الذي يحتاجون إليه لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن ما يجب مشاركته على فيسبوك ، ستظهر شاشة الإشعارات عندما ينقر الأشخاص على زر المشاركة في المقالات الأقدم من 90 يومًا ، ولكنها ستسمح للأشخاص بمواصلة المشاركة إذا قرروا أن المقالة تستحق المشاركة.

تعد شاشة الإخطار الجديدة هذه جزءًا من سلسلة مستمرة من الإجراءات التي يستخدمها فيسبوك منذ مارس لمحاولة منع منصته من أن تصبح قناة لنظريات المؤامرة الخطيرة المتعلقة بفيروس كورونا وأشكال أخرى من المعلومات المضللة.

 في بداية الوباء ، بدأت الشركة في وضع معلومات تم فحصها حول فيروس كورونا من هيئات صحية وطبية موثوقة في أعلى موجز الأخبار ، بالإضافة إلى مركز معلومات COVID-19 المذكور أعلاه.

ومع ذلك ، فقد اضطر فيسبوك إلى اتخاذ تدابير أكثر نشاطًا لمكافحة الانتشار السريع للمعلومات المضللة ونظريات المؤامرة في الأشهر التي تلت ذلك ، بما في ذلك حظر المجموعات المضادة للقناع ووضع رسائل مكافحة التضليل في موجز الأخبار للمستخدمين الذين قد يكونون قد تعاملوا مع مشاركات مزيفة.


وذكرت فيسبوك ، أنها خلال الأشهر القليلة المقبلة ، ستختبر أيضًا الاستخدامات الأخرى لشاشات الإشعارات. بالنسبة إلى المنشورات التي تحتوي على روابط تشير إلى COVID-19 ، فإننا نستكشف استخدام شاشة إشعار مماثلة توفر معلومات حول مصدر الرابط وتوجه الأشخاص إلى مركز معلومات COVID-19 للحصول على معلومات صحية موثوقة. من خلال توفير المزيد من السياق ، يتمثل هدفنا في تسهيل تحديد الأشخاص للمحتوى المناسب التوقيت والموثوق والأكثر قيمة بالنسبة لهم.

للمزيد قم بزيارة منشور فيسبوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق