اخر الاخبار

القراءة بصوت عالٍ لملفات PDF متوفرة الآن في إصدار Edge التجريبي


القراءة بصوت عالٍ لملفات PDF متوفرة الآن


أضافت شركة مايكروسوفت في مايو دعمًا للقراءة بصوت عالٍ لملفات PDF إلى إصدار Edge Canary و Dev Builds. واليوم ، أعلنت الشركة أن ميزة القراءة بصوت عالٍ لملفات PDF متاحة الآن أيضًا في الإصدارات التجريبية من المتصفح الجديد.

الإصدار الحالي من متصفح Edge Beta هو Build 84.0.522.20 ، وتم تحديثه مؤخرًا بإصلاحات الأخطاء وتحسينات الأداء في 15 يونيو. يمكن للقراءة بصوت عالٍ المساعدة في تحسين تجربة القراءةبعدة أشكال:

 * تقليل إجهاد القراءة: هل تتعب عينيك من قراءة صفحة تلو الأخرى؟ تتيح لك القراءة بصوت عالٍ الابتعاد عن الشاشة. إنه مثل كتاب مسموع ولكن لرسائل البريد الإلكتروني أو المستندات المهمة أو صفحات الويب.

* تفاعل محسّن مع المحتوى: القراءة بصوت عالٍ تساعدك على القراءة أثناء أداء مهام أخرى. 


* القبض على الأخطاء الإملائية والنحوية: في بعض الأحيان كل ما يتطلبه الأمر لخطأ إملائي أو مشكلة نحوية في كتابتك هو أن يقوم شخص آخر بقراءتها لك.


* التعليم وإمكانية الوصول: بالنسبة للأشخاص الذين يتعلمون القراءة ، يمكن للقراءة بصوت عالٍ أن تساعد في فهم القراءة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للقراءة بصوت عالٍ المساعدة في النطق إذا عثرت على كلمة جديدة أو غير مألوفة.


* دعم المزيد من الأصوات الطبيعية
يمكنك تخصيص تجربة القراءة بصوت عالٍ من خلال الاختيار من بين مجموعة متنوعة من خيارات الصوت.


* الدعم عبر الإنترنت وغير متصل

القراءة بصوت عالٍ متاحة في كلٍ من وضعي الاتصال وعدم الاتصال بالإنترنت - إذا كنت في منطقة لا يتوفر فيها اتصال بالإنترنت ، فقد يكون ذلك مفيدًا بشكل خاص. تتوفر مجموعة أساسية من خيارات الصوت عندما تكون غير متصل. للحصول على مجموعة كاملة من خيارات الصوت ، يلزم الاتصال بالإنترنت.


للوصول إلى ميزة القراءة بصوت عال والإستفادة منها ، افتح أي ملف PDF في متصفح Microsoft Edge من جهاز الكمبيوتر أو من الويب. في شريط الأدوات في الجزء العلوي ، سترى خيار "القراءة بصوت عالٍ" كخيار. انقر / اضغط على هذا الزر للبدء.


القراءة بصوت عالٍ لملفات PDF متوفرة الآن



بعد النقر على خيار ميزة القراءة بصوت عال سيبدأ مباشرة في قراءة ملف PDF ، يمكنك أيضاً ، تحديد سرعة القراءة سواء قراءة بطيئة أو سريعة ، ويمكنك أيضاً تحديد خيارات الصوت.

القراءة بصوت عالٍ لملفات PDF متوفرة الآن


في الواقع ، الميزة رائعة ومفيدة ولكن للأسف لا تدعم قراءة الملفات باللغة العربية بشكل جيد ، نتمى أن تقوم مايكروسوفت بتحسين دعم قراءة ملفات PDF باللغة العربية في وقت قريب.

يمكن تنزيل متصفح Edge Beta ، الذي يتم تحديثه كل 6 أسابيع ، من Microsoft هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق