اخر الاخبار

يتيح لك اختصار آيفون معرفة الرابط الأصلي من الروابط المختصرة


إختصار لمعرفة الرابط الأصلي من الروابط المختصرة


عندما تبدأ في استخدام تطبيق Shortcuts وتبحث عن الاختصارات التي أنشأها المستخدمون الآخرون ، ستواجه صعوبة في إضافة إبداعات الطرف الثالث إلى تطبيقك. بشكل افتراضي ، يحظر جهاز iPhone الخاص بك "الاختصارات غير الموثوق بها" أي الاختصارات التي تتم مشاركتها خارج تطبيق معرض Apple الخاص.

 والسبب هو أن الاختصارات يمكن أن تصبح معقدة إلى حد ما ، وتتصل بخدمات متنوعة وتطلب الوصول إلى معلوماتك الشخصية. يجب أن تكون حذرًا عند إضافة اختصارات تم إنشاؤها بواسطة مستخدمين آخرين ، ومتابعة كل إجراء والتأكد من أنها لا تفعل سوى ما تم الإعلان عنه.

قبل إضافة أي اختصار لم يتم التحقق منه ، ستحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات> الاختصارات وتشغيل الخيار المسمى السماح بالاختصارات غير الموثوق بها.

مع تمكين ذلك ، لن يتم منعك من عرض أي اختصارات ، ولكن سيتم تذكيرك قبل إضافة أحد الاختصارات إلى تطبيقك أنه من طرف ثالث بفضل زر أحمر عملاق يقرأ إضافة اختصار غير موثوق به. إذا رأيت هذا الزر ، فتذكر أن تستغرق بضع دقائق وتفقد بالضبط ما يفعله التطبيق. لن يساعد ذلك في الحفاظ على أمان معلوماتك فحسب ، بل سيمنحك أيضًا أفكارًا حول إنشاء اختصارات خاصة بك.

اليوم لدينا إختصار رائع تم تجربتة وهو إختصار توسيع عنوان URL قصير للسلامة ، يمكن استخدام الروابط المختصرة بطرق شريرة لإخفاء الوجهة الحقيقية لعنوان URL الأصلي من قبل بعض الأشخاص لجعلك تقع في فخ ما أو إصابة جهازك ببرامج خبيثة وغير ذلك.

 إذا كنت تشك في أن الرابط المختصر مثل رابط bit.ly أو أي رابط آخر قد يأخذك إلى مكان لا يجب أن تذهب إليه ، فاستخدم اختصار توسيع عنوان URL لعرض وجهته الحقيقية.

انسخ عنوان URL ثم قم بتشغيل الاختصار عبر أداة عرض اليوم. عند الانتهاء من تشغيل الاختصار ، قم بلصق عنوان URL الموسع في Safari أو تطبيق Notes لفحصه.

رابط الأختصار توسيع عنوان URL قصير من هنا

شاهد هذا الفيديو ولا تنسى الإشتراك في القناة






رابط الأختصار توسيع عنوان URL قصير من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق